آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • مفوضية الانتخابات : خوجة علي.... ملا علي

    القسم:مقالاتمقال: [xfvalue_kateb] نشر بتأريخ :29-04-2017, 12:19 طباعة المشاهدات: 142

     

    د. مؤيد عبد الستار
    اعلن مجلس النواب العراقي  ان نتيجة التصويت على  اسئلة عضو مجلس النواب ماجدة التميمي في استجواب المفوضية (المستقلة) للانتخابات  هي عدم القناعة باجابات المفوضية .
     جاء في القرار :
     عدم  القناعة بأجوبة أعضاء مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات التي استجوبتهم النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي الاسبوع الماضي بتهم فساد وخرق للقانون وهدر المال العام .
    والملفت للانتباه ان المجلس غير مقتنع ولكن رئيس المجلس يقول ان عدم القناعة لا تعني سحب الثقة .
     (صوت مجلس النواب بالاقتراع السري على عدم القناعة بإجوبة رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حيث بلغ عدد المصوتين بعدم القناعة 119 نائبا بينما كان عدد المصوتين بالقناعة 118 نائبا فيما بلغ عدد المتحفظين 15 نائبا من اصل 252 نائب .
    واشار الرئيس الجبوري انه كان ينبغي ان يكون العدد المطلوب 127 نائبا بالاغلبية منوها الى ان عدم القناعة لايعني سحب الثقة داعيا من يرغب بسحب الثقة الى تقديم طلب بهذا الخصوص.) وكالات الانباء .
    اذن ما الذي يوجب سحب الثقة ياسيادة رئيس مجلس النواب ؟
    اذا كان اغلبية مجلس النواب صوتوا الى جانب راي المستجوبة السيدة ماجدة التميمي واعلنت النتيجة بفارق صوت واحد بين الجانبين لصالح عدم القناعة فما الذي يبرر عدم سحب الثقة .
    الظاهر ان مجلس النواب يسير على قاعدة  خوجة علي ملا علي ، بدلا من الالتزام باغلبية اصوات النواب المعترضين على المفوضية .
    بالمناسبة ان المفوضية ليست بحاجة الى تصويت لبيان فسادها من عدمه ، فكل من شارك في الانتخابات سواء في التصويت او في اي موقع عمل في المفوضية ادرك مدى الخراب الموجود في العملية الانتخابية التي لم تكن يوما  ما سوية .
    فالاجراءات التي مارستها المفوضية في جميع اعمالها لم تكن بالمستوى المرضي للقاصي والداني من ابناء العراق الذين شاركوا في الانتخابات سواء من صوتوا او من عملوا في مجال العملية الانتخابية  .
    نتمنى ان يكون اختيار المفوضية القادمة على قاعدة الكفاءة والاستقلالية لا على قاعدة خوجة علي ملا علي .

    اهم الاخبار

    اصابة الشاعر العراقي عريان السيد خلف بحادث سير وسط بغدادالغزي لـ/ذي قارنا/: افتتاح خط طيران ناصرية مشهد منتصف تموز المقبلوزارة الكهرباء ترفع حصة ذي قار لـ/1000/ ميكا واطردود افعال متباينة بعد مبايعة المطرب "ماجدالمهندس" للأمير محمد بن نايفانتشال جثة امرأة من احد الانهر في ذي قاربلدية الناصرية تكشف عن خطتها في شهر رمضانالكهرباء تبدأ بتنفيذ "الخصخصة" في ذي قار