آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • تركيا أكدت حصر تعاملها مع الحكومة الاتحادية ووزارة النفط

    القسم:اقتصادية نشر بتأريخ :10-10-2017, 11:06 طباعة المشاهدات: 52


    ذي قارنا/المحرر/...
    قال وزير النفط جبار اللعيبي أن تركيا أكدت حصر تعاملها مع الحكومة الاتحادية ووزارة النفط في تجارة النفط مع العراق وليس مع اقليم كردستان.

    وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة /ذي قارنا الاخبارية/ نسخة منه ان اللعيبي "استقبل السفير التركي في بغداد فاتح يلدز، وأكد على أهمية تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وبما يعزز توسيع حجم التعاون الثنائي بين البلدين الجارين".

    وقال وزير النفط ان "العلاقات الثنائية ستشهد خلال الفترة القادمة تطورا كبيرا وخصوصا في مجال النفط والطاقة"، داعيا "الشركات التركية للمشاركة والاستثمار في تنفيذ المشاريع في القطاع النفطي".

    وأشاف ان "السفير التركي أكد له بان الحكومة التركية قررت حصر تعاملاتها النفطية مع الحكومة العراقية ووزارة وان شركة /تباو/ التركية ستعاود نشاطاتها قريبا في حقل المنصورية الغازية في محافظة ديالى".

    من جانبه ابدى السفير التركي "اهتمام بلاده بالتعاون الاقتصادي مع العراق وانه بحث مع وزير النفط مجموعة من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وان قادم الأيام سيشهد تفعيل وتطوير حجم التعاون الثنائي بين البلدين" .

    وكان العراق قدم الأسبوع الماضي طلباً رسمياً الى ايران وتركيا في التعامل مع الحكومة الاتحادية حصراً بما يتعلق بالمنافذ الحدودية وغلق جميع المنافذ مع هاتين الدولتين لحين تسلم ادارتها من قبل الحكومة الاتحادية وكذلك إيقاف كل التعاملات التجارية وبالخصوص التي تتعلق بتصدير النفط وبيعه مع اقليم كردستان، وان يتم التعامل في هذا الملف مع الحكومة العراقية الاتحادية حصراً".

    وأعلن المجلس الوزاري للأمن الوطني، أمس متابعته الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل فريق استرداد الاموال العراقية بمتابعة حسابات اقليم كردستان وحسابات المسؤولين في الاقليم ممن تودع اموال تصدير النفط في حساباتهم وعرض تقرير اللجنة المكلفة بهذا الملف والذي تضمن العديد من القرارات التي ستساهم باسترداد الاموال العراقية وملاحقة الفاسدين".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الحجيمي:ارسال ملف دائرة صحة ذي قار الى النزاهةكهرباء ذي قار تنفي قطعها التيار عن منطقة الطليعةالعميد عماد طه ياسين يتسنم رسميا مهام عمله مديرا لحماية منشات ذي قارغرق طفلين بحادثتين منفصلتين شمال وجنوب الناصرية