آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • كهرباء ذي قار تنفي قطعها التيار عن منطقة الطليعة

    القسم:محلية نشر بتأريخ :17-10-2017, 21:28 طباعة المشاهدات: 514

    ذي قارنا/متابعة/...
    نفت مديرية تويع كهرباء ذي قار، الثلاثاء، قطعها التيار الكهربائي عن منطقة الطليعة لعدم تسديد اهالي المنطقة اجور الكرباء او بسبب التجاوز على خطوط الشبكة.
    وقال المكتب الاعلامي للمديرية، بحسب بيان اطلعت عليه وكالة /ذي قارنا الاخبارية/، ان"مديرية توزيع كهرباء ذي قار الثلاثاء ما ورد في احد المواقع الإخبارية الالكترونية عن قيام المديرية بقطع التيار الكهربائي عن 1500 بيت في منطقة الطليعة".
    وذكر " مسؤول العلاقات والإعلام في المديرية حسام معلا بأن "لا صحة للخبر المنشور في احد المواقع الالكترونية في المحافظة بشأن قيام المديرية بقطع التيار الكهربائي عن 1500 بيت في منطقة الطليعة في صوب الشامية لعدم تسديد أجور الكهرباء وتجاوزهم على الشبكة الكهربائية"، موضحا ان "الانطفاء الذي شهدته عدد من الدور في المنطقة الغرض منه القيام بأعمال صيانة من قبل كوادر شعبة مركز خدمات الشموخ على إحدى محولات المنطقة التي تغذي (30) دار تقريبا فضلاً عن القيام بحملة لجباية أجور الكهرباء ورفع التجاوزات مما تطلب إطفاء الخط ولفترة محدودة (لمدة ساعتين ) فقط دون تنفيذ أي قطع جماعي في التيار الكهربائي عن المواطنين كما جاء في الخبر المنشور في إحدى المواقع الالكترونية".
    وكانت وكالة /ذي قارنا الاخبارية/، نشرت وبحسب اتصال من احد المواطنين، اكد ان "دائرة الكهرباء قطعت التيار الكهربائي عن المنطقة بصورة مباشرة لعدم وجود أجهزة قراءة (ميزانية) ولتجاوز اغلب البيوت على الشبكة الكهربائية، إذ ان اغلب الساكنين، ان لم نقل جميعهم، فقراء وعاطلين عن العمل ولا يملكون قوت يومهم"، مبينا ان "المنطقة اغلبها بيوت عشوائية وتحتوي على اكثر من 1500 بيت".
    وبين ان "المديرية توجهت نحو الحلقة الأضعف والافقر، فقبل شهر تم لقاء نائب المحافظ عادل الدخيلي ضمن مجموعة مواطنين من مناطق اخرى لمناقشة ترشيد الكهرباء، وتم طرح قضية العشوائيات وتم استبعاد فكرة قطع الكهرباء عن العشوائيات لظروفهم المعاشية الصعبة وان هناك تجاوزات عديدة يمكن البدء بها منها المحال التجارية و المصانع ودوائر الدولة".
    وأوضح ان "المنطقة تعاني الان من انقطاع الكهرباء والماء ولم يتم اخبارنا بذلك فقد تم القطع بصورة مباشرة".
    وناشد المواطن "الحكومة المحلية ومديرية الكهرباء بضرورة التدخل ورفع المعاناة كون الحي الذي يسكنوه فقير واغلب بيوته عشوائية".انتهى/22

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار