آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • دراسة خطيرة عن لعب الأطفال "البلاستيكية"

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :13-02-2018, 11:42 طباعة المشاهدات: 182


    ذي قارنا/متابعة/...
    أشارت دراسة بريطانية إلى أن الألعاب البلاستيكية المستعملة قد تعرض الأطفال لمستويات غير آمنة من مواد كيماوية مثل الرصاص والكادميوم، وهو ما يرتبط بمشكلات في النمو وإتلاف أعضاء.

    ولإجراء الدراسة، فحص الباحثون 200 لعبة بلاستيكية مستعملة، عثروا عليها في منازل ودور لرياض الأطفال وضمن تبرعات".

    وتضمنت الألعاب سيارات وقطارات ودمى لشخصيات أفلام الحركة، كانت كلها صغيرة في الحجم لدرجة تجعل من الممكن أن يضعها الطفل في فمه".

    ورصد الباحثون تركيزات عالية من عناصر كيماوية خطيرة من بينها الأنتيمون والباريوم والبروم والكادميوم والكروم والرصاص والسيلينيوم في الكثير من ألعاب مكعبات البناء والدمى وقطع المجوهرات، جميعها كانت إما باللون الأصفر أو الأحمر أو الأسود".

    وحتى في حالة المستويات المنخفضة قد تكون هذه المواد الكيماوية سامة للأطفال المعرضين لها لفترة طويلة من الوقت، خاصة عندما يضع الأطفال الألعاب في أفواههم".

    وقال أندرو ترنر، وهو باحث في مجال الصحة البيئية بجامعة بليموث: "تؤكد النتائج وجود تركيزات كبيرة نسبيا من المواد الكيماوية التي فرضت عليها قيود أو منعت منذ ذلك الحين".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    القبض على مسافرين إيرانيين بحوزتهما مواد مخدرة في الشلامجةحكومة بغداد ترفض تسليم طفلة يتيمة اشعلت الرأي العام العراقي والعربياحالة معصوم والمالكي وعلاوي والنجيفي الى التقاعدالعراق يعلن قطع الانترنت ساعة واحدة لعشرة ايامالكشف عن المبالغ النهائية التي يتقاضاها النواب وأفراد حمايتهمايران… تسجل 550 الف زائر للاربعين وتعفي اخرين براً من ضريبة الخروجاحباط محاولة لتهريب مواد مخدرة في منفذ الشلامجة الحدوديإعتقال فتاة متهمة بالخطف ومروّج للعملة المزيفة في بغداد