آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • اليابان التلاعب بوثائق رسمية مرتبطة بفضيحة تحيط بآبي

    القسم:دولية نشر بتأريخ :12-03-2018, 13:30 طباعة المشاهدات: 162




    ذي قارنا/متابعة/...
    أقر وزير المالية الياباني الاثنين بأنه تلاعب بوثائق رسمية مرتبطة بفضيحة محسوبية تحيط برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إلا أنه أكد عدم نيته الاستقالة على خلفية القضية.

    وتواجه حكومة آبي ضغوطات متزايدة منذ أيام إثر بيع أرض مملوكة من قبل الدولة عام 2016 إلى احد أنصاره لقاء سعر أقل بكثير من قيمتها السوقية".

    وقال وزير المالية تارو آسو في مؤتمر صحافي إن "تغيير وثائق رسمية أمر خطير ومؤسف للغاية واعتذر بصدق".

    وأضاف "المهم هو أن لا تحدث هذه الأمور ثانية و أن نتعاون بشكل كامل مع التحقيق".

    وفي السياق ذاته  اعتذر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي  بعد إقرار وزارة المالية بتبديل وثائق تتعلق بفضيحة محاباة، مضيفا أنه يشعر بالمسؤولية".

    ورُفع اسم آبي وزوجته ووزير المالية تارو آسو من الوثائق المتعلقة بقضية بيع أرض مملوكة للدولة والتي اطلعت رويترز على نسخة منها لاثنين".

    وقال آبي للصحفيين إنه يريد من وزير المالية الاضطلاع بمسؤوليته بتوضيح الحقائق الخاصة بالوثائق المعدلة".

    وظهرت الفضيحة أول مرة مطلع العام الماضي لكنها عادت إلى الواجهة بعدما تم الكشف عن تلاعب بالوثائق الرسمية المرتبطة بعملية البيع".

    وأشار سياسيون من المعارضة إلى أن المشتري، وهو يميني يدير مدارس خاصة، تمكن من إبرام الصفقة بهذا السعر بفضل علاقاته الجيدة مع عائلة آبي".

    وذكر آسو أنه تم تعديل الوثائق "لتتسق" مع خطاب أدلى به رئيس مصلحة الضرائب نوبوهيسا ساغاوا أمام البرلمان".

    ويوم الجمعة، استقال الأخير الذي كان مسؤولا عن الدائرة التي أشرفت على الصفقة في وزارة المالية قبل أن تتم ترقيته العام الماضي إلى منصب رئيس مصلحة الضرائب".

    ونقلت صحيفة "ماينيتشي شيمبون" عن مصادر حكومية قولها إنه "يرجح أن ساغاوا هو من أمر بالتلاعب".

    وعُثر الجمعة على مسؤول في وزارة المالية على صلة بالفضيحة متوفيا رغم أنه لم يتضح إن كان انتحاره المفترض مرتبط بالقضية".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الانواء الجوية توجه تحذيراً لثلاث محافظات عراقيةالنزاهة تطلق مجموعة من الخطوات لمكافحة الفساد وتقييم الأداء الحكوميذي قار تقرر تمديد التقديم على الدرجات الوظيفية في دائرة الصحةالنزاهة تعيد عقاراً من زوجة مسؤول كبير في الحكومة السابقة إلى ملكية الدولةمتظاهرو الخطوط الجوية يواصلون الإحتجاج ويغلقون بوابتي النقلمطالبة برلمانية بتضمين مقترح استقطاع مبلغ من برميل نفط وتوزيعه لكل عراقي بموازنة 2019النزاهة النيابية تعلن عزمها فتح ملف بغداد عاصمة الثقافة العربيةالمنافذ الحدودية : احالة مسافر عراقي بحوزته جواز سفر عراقي مزور في مطار بغدادالقبض على عدد من تجار ومتعاطي المخدرات وضبط/110/ أقراص مخدرة في ذي قارتظاهرة لعوائل شهداء سبايكر أمام البرلمان تطالب برفات أبنائها