آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • إيموبيلي يُشعل سباق الحذاء الذهبي مع كبار القارة العجوز

    القسم:رياضية نشر بتأريخ :12-03-2018, 13:37 طباعة المشاهدات: 202


    ذي قارنا/متابعة/...
    انضم مهاجم لاتسيو الإيطالي لكرة القدم شيرو إيموبيلي إلى صدارة هدافي الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، بعد أن أهدى فريقه هدف التعادل أمام كالياري في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، الذي جرى ضمن فعاليات الجولة 28 من مسابقة الدوري الإيطالي.

    والتحق شيرو إيموبيلي بِمتصدري سباق الحذاء الذهبي، ليُعادل عدد أهداف كلاً من مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين وجناح ليفربول محمد صلاح ومهاجم باريس سان جيرمان إدينسون كافاني، ونجم برشلونة ليونيل ميسي".

    واستغل إيموبيلي صيام محمد صلاح وهاري كين عن التسجيل في هذا الأسبوع، حيث فشل الأول في فك شفرة مانشستر يونايتد، بينما غادر الثاني مباراة فريقه ضد بورنموث مصاباً في الدقيقة 31.

    في الجهة الأخرى، غاب ليونيل ميسي عن مواجهة برشلونة وملقا، والتي فاز بها البلاوغرانا بهدفين دون رد، لأسباب شخصية، ما جعل رصيده يتجمد عند 24 هدفاً في الدوري الإسباني".

    وفي فرنسا، قرر أوناي إيمري عدم الدفع بمهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني أمام ميتز، في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق الباريسي بخماسية نظيفة، ليتوقف رصيد هداف الدوري الفرنسي عند الهدف الـ24.

    ويتم حسم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف في عدد النقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقاً لمستوى الدوري الذي يلعب فيه اللاعب".

    ويتم احتساب عدد النقاط كالتالي: الدوري الإيطالي /2/ ، الدوري الإسباني /2/ ، الدوري الإنجليزي /2/ ، الدوري الألماني /2/ ، الدوري الفرنسي /2/ ، الدوري الهولندي /1.5/ ، الدوري البلجيكي /1.5/ ، الدوري البلغارىي /1.5/ ، الدوري السويسري /1.5/ ، الدوري الأسكتلندي /1.5/ والدوري البرتغالي /1.5/.

    ويعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هما أكثر من حصل على الجائزة بواقع 4 مرات، إلا أن هذا الموسم قد يشهد فائزاً جديداً من خارج الدوري الإسباني، على اعتبار أن آخر لاعب تُوج بالحذاء الذهبي هو لويس سواريز".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الانواء الجوية توجه تحذيراً لثلاث محافظات عراقيةالنزاهة تطلق مجموعة من الخطوات لمكافحة الفساد وتقييم الأداء الحكوميذي قار تقرر تمديد التقديم على الدرجات الوظيفية في دائرة الصحةالنزاهة تعيد عقاراً من زوجة مسؤول كبير في الحكومة السابقة إلى ملكية الدولةمتظاهرو الخطوط الجوية يواصلون الإحتجاج ويغلقون بوابتي النقلمطالبة برلمانية بتضمين مقترح استقطاع مبلغ من برميل نفط وتوزيعه لكل عراقي بموازنة 2019النزاهة النيابية تعلن عزمها فتح ملف بغداد عاصمة الثقافة العربيةالمنافذ الحدودية : احالة مسافر عراقي بحوزته جواز سفر عراقي مزور في مطار بغدادالقبض على عدد من تجار ومتعاطي المخدرات وضبط/110/ أقراص مخدرة في ذي قارتظاهرة لعوائل شهداء سبايكر أمام البرلمان تطالب برفات أبنائها