آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • صحيفة: "المساكنة" تتنشر في الجزائر

    القسم:دولية نشر بتأريخ :13-03-2018, 12:24 طباعة المشاهدات: 192


    ذي قارنا\متابعة\,,,
    قال موقع "الشروق" الجزائري إن ظاهرة "المساكنة" منتشرة بشكل كبير في البلاد بالرغم من أنها مرفوضة "جملة وتفصيلا" في المجتمع.

    ونقل الموقع تجربة عادل، الذي يبلغ 35 سنة ويعيش مع صديقته الفرنسية "لوسيل" في بيت واحد منذ ما يقارب 3 سنوات".

    وذكر عادل "بالرغم من أننا نعيش في أكبر المدن الجزائرية إلا أن وضعيتنا صعبة بسبب الجيران والمحيط".

    وأضافت "لوسيل ترفض الزواج الآن وتقول إنها غير مستعدة.. أنا أنتظر الوقت المناسب لمفاتحة أهلي في الموضوع، حيث أنهم لا يعرفون أنني أسكن مع لوسيل".

    من جهتها، ذكرت لوسيل "فضلت العيش مع عادل، لأني مغرمة به وتركت كل شيء ورائي وتبعته".

    مثال آخر صادفته "الشروق" ويتعلق بحكيم، وهو صحفي في جريدة فرنسية، ويقطن مع صديقته الإنجليزية التي تكبره بـ5 سنوات وتدعى ميرديث".

    وأكد حكيم أنه لا يواجه أي مشاكل مع عائلته التي يقول إنها متفتحة، غير أنه وجد مشكلة في إيجاد شقة للإيجار واضطر للبحث في الأحياء "الراقية"، التي غالبا لا يطالب أصحابها بإثبات الزواج".

    وبحسب الصحيفة فإن قصص المساكنة غالبا ما تنتهي في أروقة المحاكم، حيث يتم القبض على شباب مع صديقاتهم تحت سقف واحد دون عقد زواج شرعي أو حتى إداري، وتتم ملاحقتهم بتهمة الدعارة".انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الانواء الجوية توجه تحذيراً لثلاث محافظات عراقيةالنزاهة تطلق مجموعة من الخطوات لمكافحة الفساد وتقييم الأداء الحكوميذي قار تقرر تمديد التقديم على الدرجات الوظيفية في دائرة الصحةالنزاهة تعيد عقاراً من زوجة مسؤول كبير في الحكومة السابقة إلى ملكية الدولةمتظاهرو الخطوط الجوية يواصلون الإحتجاج ويغلقون بوابتي النقلمطالبة برلمانية بتضمين مقترح استقطاع مبلغ من برميل نفط وتوزيعه لكل عراقي بموازنة 2019النزاهة النيابية تعلن عزمها فتح ملف بغداد عاصمة الثقافة العربيةالمنافذ الحدودية : احالة مسافر عراقي بحوزته جواز سفر عراقي مزور في مطار بغدادالقبض على عدد من تجار ومتعاطي المخدرات وضبط/110/ أقراص مخدرة في ذي قارتظاهرة لعوائل شهداء سبايكر أمام البرلمان تطالب برفات أبنائها