آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • أم لأكثر من 3 أطفال.. أسنانك في خطر

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :15-03-2018, 12:58 طباعة المشاهدات: 72


    ذي قارنا\متابعة\,,,
    كشفت دراسة أوروبية حديثة أن إنجاب أكثر من 3 أطفال مرتبط بزيادة خطر "فقدان_الأسنان لدى "الأمهات.

    وأجرى فريق البحث دراسته استنادا إلى مسح الصحة والشيخوخة والتقاعد في أوروبا، ونشرت الدراسة في العدد الأخير من دورية \Epidemiology & Community Health\ العلمية.

    وللوصول إلي نتائج الدراسة، تابع فريق البحث بينات أكثر من 120 ألف من الأمهات اللاتي تزيد أعمارهن عن 50 عاما، في 27 دول أوروبية، منها النمسا وبلجيكا والتشيك والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وسويسرا. وشملت الدراسة استبيانات حول تاريخ الإنجاب وعدد الأسنان التي فقدتها الأمهات".

    وكان متوسط عمر من أجريت عليهن الدراسة حوالي 67 عاما، حيث كشفن أنهن فقدن حوالي 10 أسنان في المتوسط، من مجموع الأسنان البالغ 32.

    وأشار الفريق إلي أن فقدان الأسنان يزداد مع تقدم العمر، حيث يتراوح ما بين 7 أسنان تقريبًا للنساء في الخمسينات والستينات".

    ووجد الباحثون أن إنجاب 3 أطفال ارتبط مع فقدان 3 أسنان إضافية، مقارنة مع النساء اللاتي أنجبن طفلا واحدا أو طفلين".

    وتوصلوا إلى أن حصول السيدات على مستوى أعلى من التحصيل العلمي ارتبط مع انخفاض خطر فقدان الأسنان".

    واعتبر فريق البحث أن النتائج التي توصلوا إليها تدعو الأمهات الحوامل واللاتي ينتظرن طفلهن الجديد إلى ضرورة الحفاظ على نظافة الفم، والتغذية السليمة، بالإضافة إلي الزيارات المنتظمة لأطباء الأسنان للحفاظ على أسنانهن من الفقدان".انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    القبض على متهمين بالإرهاب والسرقة بمناطق متفرقة من بغدادالسلطات القضائية العراقية تحكم باعدام "قاضي المحاكم الشرعية" لداعشالعراق يفاوض الكويت لتسلم ستة سجناءخطة أمنية للانتخابات تشمل الطيران العسكريالنزاهة: ضبط مُستندات صرف متلاعب فيها كانت مخصصة للحشد والنازحينالعثور على اثار تحدد مسير الإمام الحسين "ع" من مكة لكربلاءصدور تعليمات من المرور العامة لتسجيل "المعلاية"القبض على مسافر عراقي بحوزته 300 غرام من الترياق المخدرالحجيمي الايام القادمة ستشهد استجواب لمسؤولين في المحافظةشرطة البصرة تسيطر على نزاع عشائري وتعتقل 33 متهماً