آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • التوابل "مفيدة" للمراهقين الذين لا يحبون الخضروات

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :18-03-2018, 10:35 طباعة المشاهدات: 70


    ذي قارنا\متابعة\,,,
    تقول دراسة صغيرة إن إضافة الكمون أو الشبت قد يساعد في إقناع طلاب المدارس الثانوية على تناول الخضروات خلال وجبة الغداء.

    وأقنع الباحثون 100 من طلاب المدارس الثانوية في ريف بنسلفانيا بتذوق مجموعة مختلفة من الخضروات العادية غير المضاف إليها أي شيء سوى زيت وملح ثم حاولوا بعد ذلك نفس الشيء بخضروات مضاف إليها توليفة من التوابل المختلفة".

    وصنف المشاركون مدى تفضيلهم لكل من الصنفين ثم أشاروا بعد ذلك ما إذا كانوا قد فضلوا الخضروات العادية أم المضاف إليها توابل".

    ووجدت الدراسة أن الطلاب فضلوا البروكلي والقرنبيط والفاصوليا السوداء المخلوطة بالذرة بشكل أكثر عندما يضاف إليها توليفة من التوابل".

    ووجدت الدراسة أيضا أنه عند إجبار الطلاب على الاختيار بين الخضروات العادية والخضروات المضاف إليها توليفة من التوابل فضل الطلاب الخضروات الحارة بالنسبة للذرة والبازلاء والبر وكلي والفاصوليا الخضراء مع الذرة".

    وقالت جوليانا فريتس من جامعة ولاية بنسلفانيا إن "كمية الخضروات التي يتناولها المراهقون والبالغون مازالت منخفضة جدا وهي مهمة جدا للصحة لذلك فإننا مازلنا بحاجة للعمل بشكل أكبر إما لجعل الخضروات ألذ أو تشجيع الناس على شراء وأكل قدر أكبر من الخضروات".

    وتوصي الإرشادات الغذائية بالولايات المتحدة بضرورة أن تتناول الفتيات في سن المراهقة أربع وجبات من الخضروات والفتيان خمس وجبات".انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    القبض على متهمين بالإرهاب والسرقة بمناطق متفرقة من بغدادالسلطات القضائية العراقية تحكم باعدام "قاضي المحاكم الشرعية" لداعشالعراق يفاوض الكويت لتسلم ستة سجناءخطة أمنية للانتخابات تشمل الطيران العسكريالنزاهة: ضبط مُستندات صرف متلاعب فيها كانت مخصصة للحشد والنازحينالعثور على اثار تحدد مسير الإمام الحسين "ع" من مكة لكربلاءصدور تعليمات من المرور العامة لتسجيل "المعلاية"القبض على مسافر عراقي بحوزته 300 غرام من الترياق المخدرالحجيمي الايام القادمة ستشهد استجواب لمسؤولين في المحافظةشرطة البصرة تسيطر على نزاع عشائري وتعتقل 33 متهماً