آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • العثور على اثار تحدد مسير الإمام الحسين "ع" من مكة لكربلاء

    القسم:محلية نشر بتأريخ :18-04-2018, 11:53 طباعة المشاهدات: 65


    ذي قارنا\محرر\,,,
    أعلن مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية, الثلاثاء، العثور على بعض الاثار التي يمكن من خلالها تحديد مسير الامام الحسين من مكة الى كربلاء.

    وقال مدير المركز عبد الامير القريشي، في بيان اورده موقع العتبة واطلعت عليه وكالة \ذي قارنا الاخبارية\، ان "اللجنة المشرفة على تتبع منازل سير الإمام الحسين عليه السلام، عثرت على بعض الاثار التي تحدد سير الامام في طريقه الى كربلاء".

    واضاف البيان، "العمل متواصل لتحديد المسير في المناطق الصحراوية وفق بحوث علمية، حيث اطلعت اللجنة في بحثها الاخير على منطقة "الرهيمة" الواقعة في محيط مدينة النجف الاشرف لتصل الى مدينة كربلاء".

    واشار القريشي، الى، ان "مشروع تتبع منازل مسيرة الامام الحسين عليه السلام من مكة الى كربلاء داخل الحدود العراقية يهدف الى بيان الاختلاف في مواقع هذه المنازل وتسميتها مع محاولة الكشف لأول مرة عن بعض المنازل التي لم تذكر في المصادر والمراجع التاريخية المختلفة".

    وتابع ان "من الممكن  الإفادة من هذه المنازل بأن تكون مزارا تاريخيا شاخصا امام الزائرين من أجل اطلاعهم على رحلة التحدي والاباء التي قام بها الامام الحسين عليه السلام في مواجهة الدولة الاموية".انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    النزاهة: السجن سبع سنوات لموظفة بالتسجيل العقاري في بابل لإضرارها بالمال العامالعبادي يكشف هدف اللقاء بالصدر والأخير يؤكد: يدنا ممدودة للجميعجريمة بشعة تهز ذي قار