آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • "سلاح" تستخدمه النساء للفوز في العلاقات العاطفية!

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :15-05-2018, 12:56 طباعة المشاهدات: 186


    ذي قارنا\متابعة\,,,
    وجدت أبحاث في جامعة فلوريدا أن النساء البالغات يستخدمن تقنيات النميمة نفسها مثل الفتيات المراهقات لتدمير سمعة امرأة أخرى، ومحاولة الحصول على ميزات إضافية في العلاقات العاطفية.

    وقادت الباحثة الرئيسية وطالبة الدكتوراه، تارا رينولدز، 5 دراسات أظهرت أن النساء كن أكثر ميلا لنشر معلومات سلبية عن امرأة يُنظر إليها على أنها "المهدد الحقيقي" في العلاقات الرومانسية".

    وتستخدم النساء ثرثرة استراتيجية لاستهداف منافس يشكل إما تهديدا مباشرا أو غير مباشر".

    وبهذا الصدد، قالت رينولدز: "هذا أمر مهم لأن سمعة المرأة ضرورية للوصول إلى شركاء رومانسيين أو صداقات أو تعاون مهني، وهذا البحث يظهر أن القيل والقال يمكن أن يحول المفاهيم الاجتماعية بشكل كبير. ويميل الناس إلى إعطاء وزن أكبر للمعلومات الشخصية السلبية، لأنهم يعتبرونها مؤشرا أكثر صحة على شخصية الفرد، مقارنة بالتفاصيل الإيجابية".

    وتنطوي التهديدات المباشرة على مواقف، مثل امرأة تحاول سرقة صديق أخرى، كما يعتبر التهديد غير المباشر أكثر دهاء، مثل ارتداء المرأة لملابس "استفزازية" أو كونها جذابة جسديا".

    واكتشفت رينولدز أن النساء اللواتي سمعن معلومات سلبية مدمرة، كن أكثر ميلا لنشرها بالمقارنة مع الحالة العكسية. كما أظهرت النتائج المنشورة في مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي، أن النساء ذوات القدرة التنافسية العالية، ينشرن معلومات سلبية عن نظيراتهن من الجنس نفسه بشكل عشوائي".

    يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في انتشار الشائعات والقيل والقال بسهولة أكبر. ويأمل الباحثون في أن يكون توجيه الانتباه إلى السلوك هو الخطوة الأولى لمنعه".انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    رئيس الجمهورية يستقبل نادية مراد الفائزة بجائزة نوبل للسلامهيئة النزاهة تعلن إقالة عدد من المفتشين العمومييننقيب الصيادلة يكشف عن مشروع لتسعير الادوية خلال المرحلة المقبلةالحكومة تعلن الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأةالعثور على جثة متفسخة داخل منزل في الناصريةمفتشية الداخلية : إيقاف ضابط ومنتسب في المرور لاعتدائهما على قاضٍالمنافذ الحدودية: القبض على مسافر باكستاني بحوزته جواز مزور في مطار بغداد الدوليوزير العمل يبحث إمكانية تنفيذ برامج مشتركة للحد من البطالةفي ذكرى النصر: محافظ ذي قار يجدد مطالبته بتشريع قوانين تنصف المضحين من اجل العراقالجملة العصبية: نجاح 24 عملية جراحية لزراعة جهاز لتحفيز العصب العاشر لمرضى نوبات الصرع