آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • المعارضة تفضح خطط حزب أردوغان بشأن إسرائيل

    القسم:دولية نشر بتأريخ :16-05-2018, 12:11 طباعة المشاهدات: 141


    ذي قارنا\متابعة\,,,
    اعترض نواب حزب الحرية والعدالة الحاكم في تركيا، على مشروع قرار طرحته المعارضة أمام البرلمان لإلغاء جميع الاتفاقات المبرمة مع إسرائيل.

    وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، الأربعاء، أن نواب المعارضة طرحوا مشروع قرار للتصويت، يتضمن إلغاء جميع الاتفاقات السياسية والتجارية والعسكرية مع إسرائيل، بما في ذلك تفاهمات تصفية قضية سفينة "مرمرة".

    وطرحت المعارضة مشروعها احتجاجا على استخدام إسرائيل القوة المفرطة في وجه محتجين فلسطينيين عزل، الاثنين، مما أدى إلى مقتل العشرات وإصابة المئات من أبناء قطاع غزة".

    لكن مشروع القرار لم يمر، بسبب اعتراض نواب العدالة والتنمية الحاكم عليه".

    وفي وقت سابق، طلب مرشح الانتخابات الرئاسية في تركيا محرم إنجه، من الرئيس رجب طيب أردوغان، عدم استغلال القضية الفلسطينية في حملته الانتخابية الجارية".

    وقال إنجه خلال مؤتمر لحزب الشعب الجمهوري المعارض، الاثنين: "لو كنت صادقا في موقفك من إسرائيل وأميركا فكلنا معك حتى النهاية، لكننا نعرف ونخشى من تغييرك لمواقفك والتراجع عنها دائما كما حدث مع قضية سفينة مرمرة".

    وأبرمت تركيا وإسرائيل اتفاق صلح عام 2016، بعد 6 أعوام على اقتحام قوة إسرائيلية لسفينة مساعدات تركية كانت متجهة إلى قطاع غزة، ومقتل 10 نشطاء أتراك، مما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين البلدين".

    وبعد وقفات تضامنية لأحزاب المعارضة التركية طالبت بطرد السفير الإسرائيلي في تركيا، اتخذت أنقرة خطوة خجولة وطلبت من السفير الإسرائيلي مغادرة البلاد "بشكل مؤقت".

    وكانت أنقرة أعلنت قبل ذلك استدعاء سفيرها في إسرائيل من أجل "التشاور"انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    رئيس الجمهورية يستقبل نادية مراد الفائزة بجائزة نوبل للسلامهيئة النزاهة تعلن إقالة عدد من المفتشين العمومييننقيب الصيادلة يكشف عن مشروع لتسعير الادوية خلال المرحلة المقبلةالحكومة تعلن الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأةالعثور على جثة متفسخة داخل منزل في الناصريةمفتشية الداخلية : إيقاف ضابط ومنتسب في المرور لاعتدائهما على قاضٍالمنافذ الحدودية: القبض على مسافر باكستاني بحوزته جواز مزور في مطار بغداد الدوليوزير العمل يبحث إمكانية تنفيذ برامج مشتركة للحد من البطالةفي ذكرى النصر: محافظ ذي قار يجدد مطالبته بتشريع قوانين تنصف المضحين من اجل العراقالجملة العصبية: نجاح 24 عملية جراحية لزراعة جهاز لتحفيز العصب العاشر لمرضى نوبات الصرع