آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • رجل استثمر دمه لينقذ ملايين الأطفال من الموت

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :17-05-2018, 11:38 طباعة المشاهدات: 188


    ذي قارنا\متابعة\,,,
    تحتوي دماء الأسترالي جيمس هاريسون، على مركبات مضادة ونادرة، تستخدم في العلاج الطبي، وساعدت في إنقاذ حياة أكثر من مليوني طفل.

    ويتميز جيمس هاريسون \81 عاما\، بنوعية دمه شديدة الندرة، والتي تحتوي على مركبات مضادة تستخدم بشكل أساسي في العلاج الطبي، والتي بدورها أنقذت أكثر من مليوني طفل من الموت المؤكد. حيث تم حقن جرعات من دواء "Anti-D"، لملايين الأمهات الحوامل، منذ عام 1967، والذي يحتوي على دماء هاريسون "الذهبي".

    وعندما كان هاريسون صغيرا، احتاج لإجراء عمل جراحي، تطلب خلاله كمية كبيرة من دماء شخص متبرع، لكي ينجو من الموت. وبعد تعافيه تماما، قرر الرجل رد الجميل، وبذلك دأب مدة 60 عاما متواصلا، على تقديم دمه النادر بالمجان، للأمهات الحوامل في كافة أنحاء أستراليا".

    وبتاريخ 11 مايو الجاري، قام هاريسون المسمى بـ "صاحب الذراع الذهبية"، بالتبرع للمرة الأخيرة في حياته. وبذلك يحقق الرجل رقما قياسيا عالميا، بعد تبرعه بالدم لـ \1173\ مرة".

    وصرحت منظمة الصليب الأحمر الأسترالية بأن الفراغ الذي سيتركه جيمس هاريسون، من الصعب جدا تعويضه، حيث أن 17% من الحوامل في أستراليا بحاجة إلى حقنات من "Anti-D"، لكي تبقى الأجنة بصحة جيدة. وخاصة أنه يعيش في أستراليا، 160 شخصا فقط، ممن يتمتعون بخواص دماء هاريسون".

    وتمت تزكية جيمس هاريسون من أعلى مستوى رسمي في البلاد، كما قلد بميدالية الشرف الأسترالية، بسبب خدماته الإنسانية الكبيرة للصليب الأحمر، ولبرنامج "Anti-D" الحكومي الطبي".انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    رئيس الجمهورية يستقبل نادية مراد الفائزة بجائزة نوبل للسلامهيئة النزاهة تعلن إقالة عدد من المفتشين العمومييننقيب الصيادلة يكشف عن مشروع لتسعير الادوية خلال المرحلة المقبلةالحكومة تعلن الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأةالعثور على جثة متفسخة داخل منزل في الناصريةمفتشية الداخلية : إيقاف ضابط ومنتسب في المرور لاعتدائهما على قاضٍالمنافذ الحدودية: القبض على مسافر باكستاني بحوزته جواز مزور في مطار بغداد الدوليوزير العمل يبحث إمكانية تنفيذ برامج مشتركة للحد من البطالةفي ذكرى النصر: محافظ ذي قار يجدد مطالبته بتشريع قوانين تنصف المضحين من اجل العراقالجملة العصبية: نجاح 24 عملية جراحية لزراعة جهاز لتحفيز العصب العاشر لمرضى نوبات الصرع