آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • فريق طبي "عراقي " يعيد الحركة لاطراف طفلاً ولد "مشلولا "

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :9-06-2018, 13:02 طباعة المشاهدات: 61



    ذي قارنا\المحرر\,,,
    نجح فريق طبي  بمستشفى جراحة الجملة العصبية من إجراء عملية معقدة لرفع قيلة سحائية  من المنطقة الصدرية  القطنية لطفل حديث الولادة يبلغ من العمر سبعة أيام يعاني من شلل الأطراف السفلى.

    وذكر مدير المستشفى الدكتور سمير حميد الدلفي،في بيان " تلقته وكالة \ذي قارنا الاخبارية\,إن "مستشفى الجملة العصبية استقبلت طفل حديث الولادة يبلغ من العمر  اسبوعا واحدا يعاني من ورم كبير في المنطقة الصدرية القطنية وشلل الساقين".

    وأضاف انه "بعد إجراء الفحوصات السريرية والإشعاعية تبين ان الطفل يعاني من وجود  قيلة سحائية  في المنطقة الصدرية القطنية متسببه له بشلل الأطراف السفلى ".

    من جانبه قال رئيس الفريق الطبي الدكتور صادق فاضل انه "تم إجراء عملية معقدة للطفل رفع خلالها القيلة السحائية مع الورم وتكللت العملية بالنجاح ويمكن للطفل استعادة حركة ساقيه بعد مدة وجيزة"، مشيرا الى ان "العملية أجريت بمساعدة فريق طبي مكون من اخصائي التخدير الدكتور أحمد علي محروس والدكتور محمد ذياب ومساعد مخدر منار فالح والممرضتين انفال ضياء وزينب صالح".انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الموارد المائية تصدر توضيحاً بشأن انخفاض مناسيب المياه لمحافظات جنوب العراقانتحار سجين في الناصرية بعد ادانته بحكم قضائيبالاسماء : الاعلان عن وجبة جديدة من المشمولين بقانون مؤسسة السجناء في ذي قاربالأسماء.. ايران تعيد رفات 128 جندياً عراقياًشركة إيطالية تنتج الغاز من حقل نفط الناصرية لأول مرة