آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • لأول مرة.. اطبع بيتك واسكنه فورا

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :9-06-2018, 13:57 طباعة المشاهدات: 51


    ذي قارنا\متابعة\,,,
    لم يعد الأمر حلما في حكم الغيب، أو أملا مرهونا بتطور تكنولوجي لا يزال بعيدا.. إذا كنت من سكان هولندا، فسوف يكون بإمكانك العيش في بيت "مطبوع"، تم تشييده عن طريق طابعة ثلاثية الأبعاد.

    وأثمر التعاون بين جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا وعدد من الشركاء الآخرين، عن البدء في خطة لإنشاء بيوت تمت طباعتها في مطابع ثلاثية الأبعاد، حسبما أفادت تقارير صحفية محلية".

    وسيتم إنشاء أول 5 بيوت "مطبوعة" في أيندهوفن جنوبي هولندا، في وقت لاحق من العام الجاري".

    وقال متحدث باسم الجامعة إن المشروع سيكون الأول من نوعه لإنشاء بيوت لأغراض تجارية في العالم، مضيفا: "المنازل ستكون مأهولة بالسكان وستتفق ومتطلبات البناء الحديث".

    وتم إجراء تجارب سابقة لبناء بيوت على طريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد، لكنها جميعا كانت لأغراض بحثية".

    وسيتألف أول بيت يشيد بهذه الطريقة في هولندا من طابق واحد، فيما يأمل فريق العلماء لاحقا في بناء بيوت من 3 طوابق بالطابعات ثلاثية الأبعاد".

    واعتبر المتحدث باسم جامعة أيندهوفن أن "طباعة" المنازل ستمثل نقلة ثورية في عالم العقارات، حيث سيتمكن المهندسون من بناء أي تصميم بالمواصفات والألوان التي يريدونها".انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الموارد المائية تصدر توضيحاً بشأن انخفاض مناسيب المياه لمحافظات جنوب العراقانتحار سجين في الناصرية بعد ادانته بحكم قضائيبالاسماء : الاعلان عن وجبة جديدة من المشمولين بقانون مؤسسة السجناء في ذي قاربالأسماء.. ايران تعيد رفات 128 جندياً عراقياًشركة إيطالية تنتج الغاز من حقل نفط الناصرية لأول مرة