آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • المحكمة الاتحادية ترد طلباً بإصدار "قرار ولائي" لوقف التعديل الثالث لقانون الانتخابات

    القسم:محلية نشر بتأريخ :13-06-2018, 13:16 طباعة المشاهدات: 51


    ذي قارنا\المحرر\,,,
    ردت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الأربعاء، طلباً بإصدار "قرار ولائي" بوقف تنفيذ أحكام قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.

    وقال المتحدث الرسمي للمحكمة الاتحادية العليا، إياس الساموك، في بيان تلقت وكالة \ذي قارنا الاخبارية\ نسخة منه، إن "المحكمة الاتحادية عقدت جلستها اليوم برئاسة القاضي مدحت المحمود، وحضور القضاة الأعضاء كافة، ونظرت خمسة طلبات بإصدار قرار ولائي بوقف تنفيذ أحكام قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب".

    وبيّن الساموك، إن "المحكمة الاتحادية، قررت بالاجماع، رد الطلب الخاص بإصدار القرار \الولائي\
    ز بوقف تنفيذ أحكام قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب".

    وأشار الساموك، الى أن "المحكمة وجدت إن البت بالطلبات وإصدار القرار بشأنها قبل الوقوف على أقوال الطرف الآخر في الدعاوى المقامة بالطعن بأحكام قانون التعديل الثالث، من شأنه أن يعطي إحساساً برأي المحكمة في الدعوى الأصلية مسبقاً".

    وكانت مفوضية الانتخابات، قد طالبت المحكمة الاتحادية بإصدار أمر ولائي لإيقاف تطبيق التعديل الثالث لقانون الانتخابات، فيما بيّن رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي مدحت المحمود، إن إيقاف تطبيق التعديل، يعني إيقاف عمل القضاة المنتدبين التسعة في المفوضية".

    يُذكر إن مجلس النواب العراقي، صوّت على قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، في السادس من شهر حزيران الحالي".انتهى\21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الموارد المائية تصدر توضيحاً بشأن انخفاض مناسيب المياه لمحافظات جنوب العراقانتحار سجين في الناصرية بعد ادانته بحكم قضائيبالاسماء : الاعلان عن وجبة جديدة من المشمولين بقانون مؤسسة السجناء في ذي قاربالأسماء.. ايران تعيد رفات 128 جندياً عراقياًشركة إيطالية تنتج الغاز من حقل نفط الناصرية لأول مرة