آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • ترامب: سنواجه أكبر إعصار منذ عقود من الزمن

    القسم:دولية نشر بتأريخ :12-09-2018, 11:47 طباعة المشاهدات: 89


    ذي قارنا/متابعة/...
    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إعصار "فلورنس" المقترب من الساحل الأمريكي سيكون أحد الأعاصير "الأقوى منذ عقود"، متعهدا باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتقليل الخسائر.

    وقال ترامب في الجلسة المكرسة للتحضير للإعصار: "لقد استعددنا /للإعصار/ مثلما لم يعمله أي أحد في التاريخ… ولا ندخر المال".

    وأضاف أن الإعصار وفق التوقعات سيصبح أحد أقوى الأعاصير التي شهدتها الولايات المتحدة منذ العقود الأخيرة، داعيا سكان المناطق التي تدخل منطقة حالة الطوارئ للإجلاء من منازلهم وإتباع تعليمات السلطات المحلية".

    من جهته قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن إعصار "فلورنس"، كما هو متوقع، سيبقى "إعصارا كبيرا وخطيرا للغاية" قبل بلوغه الساحل الأطلسي للولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل".

    وحذر أيضا من احتمال ظهور الأمواج الهائلة الخطيرة على ساحل ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية، وكذلك الفيضانات التي قد تتسبب فيها".

    وكان إعصار "فلورنس" تشكل أمس الثلاثاء في المحيط الأطلسي على بعد 600 كيلومتر جنوب وجنوب غرب جزر برمودا. وتبلغ سرعة الرياح فيه 215 كيلومترا في الساعة".

    وقد أعلنت سلطات ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية في الولايات المتحدة عملية إجلاء نحو مليون شخص من المناطق الساحلية. كما تم إعلان حالة الطوارئ في ولايتي فيرجينيا وماريلند ومقاطعة كولومبيا".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    القبض على مسافرين إيرانيين بحوزتهما مواد مخدرة في الشلامجةحكومة بغداد ترفض تسليم طفلة يتيمة اشعلت الرأي العام العراقي والعربياحالة معصوم والمالكي وعلاوي والنجيفي الى التقاعدالعراق يعلن قطع الانترنت ساعة واحدة لعشرة ايامالكشف عن المبالغ النهائية التي يتقاضاها النواب وأفراد حمايتهمايران… تسجل 550 الف زائر للاربعين وتعفي اخرين براً من ضريبة الخروجاحباط محاولة لتهريب مواد مخدرة في منفذ الشلامجة الحدوديإعتقال فتاة متهمة بالخطف ومروّج للعملة المزيفة في بغداد