آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • ثغرة تهدد بيانات المستخدمين.. و"فيسبوك" يتدخل

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :14-11-2018, 12:21 طباعة المشاهدات: 32


    ذي قارنا /متابعة/....
    نجح خبراء موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي في إصلاح ثغرة، كانت تهدد بيانات المستخدمين وتجعلها مرئية للجميع، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

    وقال المصدر إن مسؤولي فيسبوك أغلقوا الثغرة في مايو الماضي، بعد اكتشافها لأول مرة من طرف شركة الأمن السيبراني "إمبيرفاي".

    ووجدت الشركة الخلل في "ميزة البحث" الخاصة بفيسبوك، إذ تتيح للمتجسسين وذوي الفضول معرفة كل أنشطتك على الموقع، مثل "إعجاباتك وتدويناتك وأصدقائك".

    وأوضح الباحث الأمني، رون ماساس، أن شريط البحث الخاص بـ"فيسبوك" لم يكن محميا من اختراقات "CSRF"، أي أنه يمكن الوصول بحركة بسيطة لبعض بيانات الملف الشخصي للمستخدم".

    وتابع: "الثغرة لم تكن تشكل خطرا على حسابات المستخدمين، لكنها تعرض معلوماتهم لخطر الاستغلال من قبل شركات الإعلانات".

    من جانبها، شكرت شركة فيسبوك الباحث ماساس على مجهوداته، إذ قالت المتحدثة باسم الشركة، مارغريتا زولوتوفا: "نقدر تقرير الباحث الذي قدمه لبرنامجنا لسد الثغرة، /.../، تم إصلاح المشكلة ولم يتم تسجيل أي خلل بعدها".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    رئيس الجمهورية يستقبل نادية مراد الفائزة بجائزة نوبل للسلامهيئة النزاهة تعلن إقالة عدد من المفتشين العمومييننقيب الصيادلة يكشف عن مشروع لتسعير الادوية خلال المرحلة المقبلةالحكومة تعلن الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأةالعثور على جثة متفسخة داخل منزل في الناصريةمفتشية الداخلية : إيقاف ضابط ومنتسب في المرور لاعتدائهما على قاضٍالمنافذ الحدودية: القبض على مسافر باكستاني بحوزته جواز مزور في مطار بغداد الدوليوزير العمل يبحث إمكانية تنفيذ برامج مشتركة للحد من البطالةفي ذكرى النصر: محافظ ذي قار يجدد مطالبته بتشريع قوانين تنصف المضحين من اجل العراقالجملة العصبية: نجاح 24 عملية جراحية لزراعة جهاز لتحفيز العصب العاشر لمرضى نوبات الصرع