آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • علماء يكشفون عن مخاطر صحية للفيسبوك والإنستغرام والسناب تشات

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :15-11-2018, 12:19 طباعة المشاهدات: 35


    ذي قارنا/متابعة/...
    وجد علماء النفس من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، أن الاستخدام المطول للشبكات الاجتماعية تزيد من الشعور بالوحدة وتؤدي إلى الاكتئاب.

    وشارك في البحث 143 طالبا يستخدمون فيس بوك والإنستغرام والسناب تشات وقبل البدء بالدراسة، قدم العلماء استبيانا للمشاركين لتحديد مزاج وصحة المتطوعين، وقاسوا أيضا متوسط وقت النشاط في الشبكات الاجتماعية باستخدام إحصاءات الآيفون".

    ثم تم تقسيم جميع الطلاب إلى مجموعتين، وخصص مشاركو المجموعة الأولى، للشبكات الاجتماعية الكثير من الوقت كما فعلوا من قبل. وقضى مشاركو المجموعة الثانية، التجريبية، ما لا يزيد عن عشر دقائق في اليوم على كل من الشبكات الاجتماعية، واستمرت التجربة لمدة ثلاثة أسابيع".

    وعند الانتهاء، أعد علماء النفس استبيانا خاصا للطلاب مع سبعة مؤشرات، الدعم الاجتماعي، والخوف من البيئة المحيطة، والشعور بالوحدة، والقلق، والاكتئاب، واحترام الذات والقبول الذاتي".

    وتبين أن الوحدة والاكتئاب ذات صلة مباشرة مع كمية الوقت التي يؤديها المشارك مستخدما شبكة التواصل الاجتماعي".

    وقالت ميليسا جي هانت، رئيسة فريق البحث، أن كلما زاد الوقت الذي يقضيه المشارك في شبكات التواصل الاجتماعية زاد الإحساس بالوحدة، والسبب في ذلك، كما يعتقد الخبراء، هو المقارتة اللاشعورية مع حياة الآخرين، التي تبدو أفضل، ومع ذلك لا يشمل هذا الاستنتاج المجموعات والشبكات الأخرى، بحسب علماء النفس".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    رئيس الجمهورية يستقبل نادية مراد الفائزة بجائزة نوبل للسلامهيئة النزاهة تعلن إقالة عدد من المفتشين العمومييننقيب الصيادلة يكشف عن مشروع لتسعير الادوية خلال المرحلة المقبلةالحكومة تعلن الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأةالعثور على جثة متفسخة داخل منزل في الناصريةمفتشية الداخلية : إيقاف ضابط ومنتسب في المرور لاعتدائهما على قاضٍالمنافذ الحدودية: القبض على مسافر باكستاني بحوزته جواز مزور في مطار بغداد الدوليوزير العمل يبحث إمكانية تنفيذ برامج مشتركة للحد من البطالةفي ذكرى النصر: محافظ ذي قار يجدد مطالبته بتشريع قوانين تنصف المضحين من اجل العراقالجملة العصبية: نجاح 24 عملية جراحية لزراعة جهاز لتحفيز العصب العاشر لمرضى نوبات الصرع