آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • البرلمان العراقي يصوت على استكمال التشكيلة الوزارية لحكومة عبدالمهدي

    القسم:محلية نشر بتأريخ :4-12-2018, 11:00 طباعة المشاهدات: 27


    ذي قارنا/المحرر/...
    يعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه محمد الحلبوسي، للتصويت على استكمال الكابينة الوزارية لحكومة عادل عبدالمهدي.

    وقالت الدائرة في بيان اطلعت عليه وكالة/ذي قارنا الاخبارية/, إن "البرلمان يعقد اليوم جلسته السادسة عشر من الدورة النيابية الرابعة للسنة التشريعية الاولى من الفصل التشريعي الأول".

    وأضاف البيان أن "جدول الأعمال يتضمن طرح موضوع عام للمناقشة بخصوص تشكيل لجنة للتحقيق في خصخصة توزيع الطاقة".

    كما ستشهد الجلسة التي ستبدأ الجلسة الساعة 12 ظهرا "التصويت على استكمال التشكيلة الوزارية".

    وهذه الجلسة هي محاولة أخرى لاستكمال الحكومة التي تنتظر ثمانية وزراء يعرضهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، للتصويت عليهم في مجلس النواب، بعد فشل تمريرها لأكثر من ثلاث مرات بسبب خلافات حادة بين المعسكرين الشيعيين الرئيسين في بغداد وهما تحالف البناء /هادي العامري ونوري المالكي/ وتحالف الإصلاح الذي يمثله مقتدى الصدر وعمار الحكيم ورئيس الوزراء السابق حيدر العبادي".

    وعلى الرغم من الاتفاق السياسي بين العامري والصدر، في عملية تشكيل الحكومة الجديدة، إلا أن الخلافات بدت واضحة خلال الأيام الماضية، بسبب تمسك الأول بمرشحه لوزارة الداخلية فالح الفياض المرفوض من قبل سائرون".

    وكشفت وثيقة تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منها، أمس الإثنين، أسماء المرشحين للوزارات الثمانية المتبقية والتي أرسلها رئيس الوزراء العراقي الى البرلمان العراقي".

    وجاء في الوثيقة، إن المرشحين للوزارات الثمانية المتبقية هم عبد الأمير غالب الحمداني لوزارة الثقافة، وقصي عبد الوهاب لوزارة التعليم العالي وصبا الدليمي لوزارة التربية، وهناء عمانوئيل لوزارة الهجرة، موضحةً، إنه تم ترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية، ودارا نور الدين لوزارة العدل، وصباح نوري الدليمي لوزارة التخطيط، وفيصل الجربا لوزارة الدفاع".

    وصّوت البرلمان العراقي في الـ25 من شهر تشرين الأول الماضي، على منح الثقة لـ14 وزيراً في حكومة عبد المهدي من أصل 22 وزيراً قدمهم للبرلمان لمنحهم الثقة".

    ورفض البرلمان بغالبية أعضائه التصويت لمرشحي الحقائب الثمانية في حكومة عبد المهدي، وهي الداخلية، والدفاع، والثقافة، والتربية، والعدل، والتخطيط، والتعليم العالي، والهجرة".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    رئيس الجمهورية يستقبل نادية مراد الفائزة بجائزة نوبل للسلامهيئة النزاهة تعلن إقالة عدد من المفتشين العمومييننقيب الصيادلة يكشف عن مشروع لتسعير الادوية خلال المرحلة المقبلةالحكومة تعلن الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأةالعثور على جثة متفسخة داخل منزل في الناصريةمفتشية الداخلية : إيقاف ضابط ومنتسب في المرور لاعتدائهما على قاضٍالمنافذ الحدودية: القبض على مسافر باكستاني بحوزته جواز مزور في مطار بغداد الدوليوزير العمل يبحث إمكانية تنفيذ برامج مشتركة للحد من البطالةفي ذكرى النصر: محافظ ذي قار يجدد مطالبته بتشريع قوانين تنصف المضحين من اجل العراقالجملة العصبية: نجاح 24 عملية جراحية لزراعة جهاز لتحفيز العصب العاشر لمرضى نوبات الصرع