آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • كُل ما شئت.. علاج "جيني" يبشر بنهاية السمنة

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :5-12-2018, 12:38 طباعة المشاهدات: 20


    ذي قارنا/متابعة/...
    تخيل لو أنك قادر على أكل ما تشاء دون أن تخشى زيادة الوزن أو السمنة، هذا بالضبط ما يعكف عدد من العلماء على تحقيقه في الوقت الحالي.

    وبحسب موقع "ياهو"، فإن علماء من جامعة فليندرز الأسترالية أجروا تجربة ناجحة على الفئران أثناء البحث عن طريقة ناجعة لمنع زيادة الوزن".

    وتقوم هذه الطريقة الطبية على إزالة جين مسؤول عن زيادة الوزن يعرف بـ" RCAN1"، وبعد إجراء هذا التدخل يصبح الجسم في رشاقة دائمة".

    وتعد السمنة أحد الأسباب الرئيسية لاضطرابات صحية خطيرة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان".

    وشملت التجربة فئران يقدم لها غذاء مشبع بالدهون، وأظهرت النتائج أن هذه الحيوانات ظلت رشيقة بعدما أزيل منها الجين المذكور".

    فضلا عن ذلك، أصبحت الفئران قادرة على حرق الطاقة في الجسم بصورة أكبر بعد إزالة الجين، ويأمل العلماء أن تنطبق هذه النتائج المشجعة على جسم الإنسان".

    ويلجأ الراغبون في خسارة الوزن، خلال الوقت الحالي، إلى حمية قاسية إلى جانب التمارين الرياضية وجراحات تصغير المعدة".

    وينبه باحثون إلى أن إزالة هذا الجين لا تعني نهاية المشاكل، لأن الشخص الذي يأكل بدون ضوابط يظل معرضا للاضطرابات الصحية حتى وإن لم يصب بالسمنة".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    رئيس الجمهورية يستقبل نادية مراد الفائزة بجائزة نوبل للسلامهيئة النزاهة تعلن إقالة عدد من المفتشين العمومييننقيب الصيادلة يكشف عن مشروع لتسعير الادوية خلال المرحلة المقبلةالحكومة تعلن الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأةالعثور على جثة متفسخة داخل منزل في الناصريةمفتشية الداخلية : إيقاف ضابط ومنتسب في المرور لاعتدائهما على قاضٍالمنافذ الحدودية: القبض على مسافر باكستاني بحوزته جواز مزور في مطار بغداد الدوليوزير العمل يبحث إمكانية تنفيذ برامج مشتركة للحد من البطالةفي ذكرى النصر: محافظ ذي قار يجدد مطالبته بتشريع قوانين تنصف المضحين من اجل العراقالجملة العصبية: نجاح 24 عملية جراحية لزراعة جهاز لتحفيز العصب العاشر لمرضى نوبات الصرع