آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • عصابات عراقية للاتجار بالبشر تبيع الفتيات وتهربهن الى الخارج

    القسم:محلية نشر بتأريخ :11-01-2019, 00:06 طباعة المشاهدات: 54

    ذي قارنا/متابعه/...


    كشف النقاب في بغداد اليوم .في تصريح تابعته وكالة ذي قارنا/الإخبارية/. عن قيام عصابات للإتجار بالبشر بالتواصل الكترونيًا لبيع الفتيات وتهريبهن إلى خارج العراق واستغلال الأطفال في شبكات للتسول.. بينما أعلنت السلطات عن اعتقال 525 متهمًا بتجارة وترويج المخدرات في بغداد وإصدار 100 أمر بالقبض على آخرين عام 2018.

    قال مجلس القضاء الأعلى إن القوات الأمنية قد ألقت عبر متابعة وإشراف قضائي القبض على العديد من العصابات التي اعترفت ببيع فتيات وتأجير أطفال واستخدامهم للتسول، منوهًا بأن محاكم الجنايات قد أصدرت عقوبات رادعة بحق المدانين.

    وقال قاضي محكمة تحقيق منطقة الدورة في بغداد محمد العبدلي إن "أكثر جرائم الإتجار بالبشر تتم حاليًا عن طريق موقع التواصل الاجتماعي كـ"فايسبوك"، حيث يتم عرض الضحايا عبرها، ويبدأ التفاوض هناك.. مستدركًا بالقول إن معظم هذه المواقع مراقبة من قبل مكاتب الإتجار بالبشر في بغداد، وغالبًا ما يتم استدراج المتهمين من أجل الوصول إلى الشخص المعني الذي عرض الضحية على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاوض معه حول المبلغ.

    عن قيمة المبالغ التي تباع بها الضحايا، كشف العبدلي في حديث مع مجلة القضاء الصادرة اليوم، تابعته وكالة ذي قارنا /الإخبارية / انها تتراوح ما بين 3 إلى 4 آلاف دولار أميركي .. موضحًا أن "الخلايا الأمنية تجري اتفاقًا مع أصحاب تلك الحسابات، وعند التسليم يتم إلقاء القبض عليهم متلبسين بالجرم".. وأشار في هذا المجال إلى قضية تخص امرأة في بغداد، عرضت فتاة أثيوبية الجنسية للبيع، بعدما جلبتها من لبنان لتعمل خادمة معها في المنزل، وبعد مرور 6 أشهر تم عرضها للبيع عن طريق إحدى صفحات فايسبوك بمبلغ 4 آلاف دولار، لكن مكتب الإتجار بالبشر ألقى القبض عليها بعد عملية أمنية، وتم تصديق أقوالها قضائيًا..انتهى/14

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الاعمار تسترجع 108 عقار للدولة بينها 93 عقارًا في ذي قاربالوثيقة :الناصري يوجه نفط ذي قار بدعم الاندية الكروية في المحافظةاستئناف اعمال مشروع محطتي معالجة المياه الثقيلة في ذي قاراعتقال متهم بتنفيذ دكة عشائرية بسيف وبندقية شمال ذي قارالصحة تجري تعديلات على منظومة التسعيرة الدوائيةمجاري ذي قار تعلن عن خطة لتغيير مسار محطات الصرف الصحيقرار وزاري يلزم نفط ذي قار بسداد 50 مليار دينار لنفط البصرةالناصري يوافق على شمول شرائح جديدة من المهندسين الزراعين بالاراضي السكنية