آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • "متلازمة ترمب" تضرب في واشنطن

    القسم:دولية نشر بتأريخ :13-01-2019, 17:26 طباعة المشاهدات: 15


    ذي قار/وكالات/...

    لا شيء يثير الاستغراب في العاصمة الأميركية واشنطن، أكثر من قيامعدد من الأعضاء الجمهوريين في  مجلس الشيوخ بالدفاع عن سياسات دونالد ترمبالذي لم يوفر مناسبة إلا وأطلق بحقهم اقذع الاتهامات ووجه اليهم اقسى الاهانات.

    إنها "متلازمة ترمب" المسيطرة اليوم على عقل سناتورتكساس، تيد كروز، وزميله سناتور ساوث كارولينا، لينزي غراهام. الرجلان تحولا بينليلة وضحاها من اشد خصوم ترمب الى اقرب حلفائه، علما بأن لكل منهما قصة درامية معالرئيس الحالي تكتنز صفحاتها بالمواجهات القاسية التي وصلت حد المس بالامورالشخصية.

    ظل ترمب

    وفجأة اصبح تيد كروز سناتور تكساس، أحد رجال ترمب الموثوقين يرافقهكظله من البيت الأبيض لزيارة ذي قارنا/وكالات/...

    المنطقة الحدودية مع المكسيك، ويظهر على الاعلام ليدافع عن سياسةالرئيس التي كان هو نفسه اشد منتقديها.

    ترمب تناول والده وزوجته ايضا

    كروز الذي كان احد المرشحين الجمهوريين للانتخابات الرئاسيةالتمهيدية عام 2016، لم يكن يخوض سباقا انتخابيا عاديا مع ترمب كالمرشح الاخر بنكارسون مثلا، فالرئيس الحالي نعته بالكذاب والضعيف غير القادر على تلبية طموحاتناخبي تكساس، واتهم والده رافاييل كروز بالتآمر على قتل الرئيس السابق جون كينيديبعد ظهوره في صورة الى جانب القاتل لي هارفي أوزوالد.

    ولم يكتف ترمب بمحاولة النيل من والد كروز، بل طالت سهامه زوجةمنافسه، هايدي بعدما نشر على حسابه على تويتر صورة مركبة تظهر بها الى جانبميلانيا ترمب وعلق عليها بالقول، "الصورة ابلغ من الف كلمة".

    تكتيك فاشل

    بالمقابل لم يقف سناتور تكساس مكتوف اليدين، وخرج في المؤتمرالجمهوري العام صيف 2016 ليصدم الجمهوريين بعدما امتنع عن تأييد ترمب داعياالناخبين الى الخروج من منازلهم يوم الانتخابات والتصويت لما يمليه عليهمضميره" قبل ان يعود بعد اشهر ليتراجع عن موقفه ويدعو بشكل علني للتصويت لترمبفي إشارة وضعها المراقبون بإطار التحضير لانتخابات 2020، فكروز اعتقد ان ترمب لنينجح وبالتالي أراد تقديم موقف لا يسمن ولا يغني عن جوع، فهو يخطط لأربع سنواتقادمة ولا يريد التمسك بموقف مغاير للحزب الجمهوري ويعود عليه بنتائج سلبية في المستقبل.

    سعيد بمرافقته

    وبعد الانتخابات عاد كروز رويدا رويدا الى حضن ترمب، فإمتنع عنانتقاده او اطلاق موقف سلبي بحقه، وكان يأمل في الحصول على مقعد ضمن ادارته، غيران هذا لم يحصل رغم ضيق خيارات ترمب بظل امتناع كثيرين عن العمل الى جانبه، ولكنيبدو ان طموحاته لم تعد تتعدى الظهور خلف الرئيس او الوقوف الى جانبه في أقصى حد،وهو اعرب بالفعل عن سعادته بتمضية يوم كامل مع ترمب عندما زار تكساس مؤخرا.

    التحول الكبير

    ويشكل يوم الخامس والعشرين من شهر آب/أغسطس 2018 تحولا هاما فيحياة سناتور ساوث كارولينا، لينزي غراهام، فقبل ذلك التاريخ شكل الأخير مع سناتوراريزونا جون ماكين ثنائيا جمهوريا معارضا بشدة لسياسات ترمب، غير ان رحيل ماكينساهم في اضعاف موقف غراهام الذي وجد نفسه وحيدا، فانقلبت الأدوار واصبح المعارضواحدا من اكثر الموالين لسيد البيت الأبيض، ويتولى بنفسه تبرير مواقفه ويحفزه علىاعلان حالة الطوارئ الوطنية.

    الفشل والدمار

    رحلة غراهام في مواجهة ترمب بدأت في خضم الانتخابات التمهيديةوأصاب كبرياء المرشح الجمهوري في مقتل بعدما وصفه بالمغفل، فثار ترمب محاولاالتقليل من شأنه وأكد بأن سناتور ساوث كارولينا سيكون عاجزا عن الحصول على وظيفةفي القطاع الخاص، ووجه له انتقادات عنيفة في مسقط رأسه عندما زار الولاية، وفيالثالث من آيار عام 2016 دون غراهام تغريدته الشهيرة التي قال فيها ، اذا رشحناترمب، سنتعرض للدمار وسوف نستحق ذلك"..انتهى/14

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الاعمار تسترجع 108 عقار للدولة بينها 93 عقارًا في ذي قاربالوثيقة :الناصري يوجه نفط ذي قار بدعم الاندية الكروية في المحافظةاستئناف اعمال مشروع محطتي معالجة المياه الثقيلة في ذي قاراعتقال متهم بتنفيذ دكة عشائرية بسيف وبندقية شمال ذي قارالصحة تجري تعديلات على منظومة التسعيرة الدوائيةمجاري ذي قار تعلن عن خطة لتغيير مسار محطات الصرف الصحيقرار وزاري يلزم نفط ذي قار بسداد 50 مليار دينار لنفط البصرةالناصري يوافق على شمول شرائح جديدة من المهندسين الزراعين بالاراضي السكنية