آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • إيطاليا تنتظر وصول الناشط السابق شيزاري باتيستي بعد طرده من بوليفيا

    القسم:دولية نشر بتأريخ :14-01-2019, 12:27 طباعة المشاهدات: 11


    ذي قارنا/وكالات/...

    تنتظر السلطات الإيطالية تسلم الناشط اليساري المتطرف السابقشيزاري باتيستي المحكومة بالسجن مدى الحياة في إيطاليا لتورطه في أربع عمليات قتل،بعد طرده من بوليفيا.

    أقلعت الطائرة التي تقل باتيستي من مطار سانتا كروز الدولي في شرقبوليفيا، حيث اعتقل مساء السبت بعد مطاردة استمرت شهرًا، حوالى الساعة 17:00(21:00 ت غ الأحد). ويتوقع أن تحط الطائرة ظهر الإثنين في روما.

    وأكدت وزارة الداخلية الإيطالية إقلاع الطائرة من بوليفيا، وهيتقلّ شيزاري باتيستي. وأرفقت إعلانها بصورة للناشط السابق جالسًا في الطائرة،موثوق اليدين على ما يبدو. وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني في تغريدةإن "الطائرة التي تقل شزاري باتيستي أقلعت باتجاه إيطاليا. إنني فخورومتأثر" بذلك.

    من جهته، أعلن وزير العدل الإيطالي الفونسو بونافيدي على حسابه علىتويتر "سيعود من بوليفيا مباشرة. بهذه الطريقة سينفذ الإرهابي السابق الحكمالصادر من القضاء الإيطالي: السجن مدى الحياة".

    شكر سالفيني قوات الأمن الإيطالية والأجنبية التي ساهمت في توقيف"رجل منحرف لا يستحق حياة مريحة على الشاطئ، بل يجب أن ينهي حياته فيالسجن".

    يشار إلى أن باتيستي ناشط سابق في مجموعة يسارية متطرفة تحمل اسم"البروليتاريا المسلحة ضد الشيوعية"، واعتبرها القضاء الإيطالي منظمةإرهابية. وقد حكم عليه غيابيًا في 1993 بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بأربع عملياتقتل والمشاركة في القتل في نهاية سبعينات القرن الماضي.

    يؤكد باتيستي (63 عامًا) الذي توارى عن الأنظار منذ منتصف ديسمبرالماضي، براءته من هذه الجرائم، ويعيش في البرازيل منذ 2004، بعدما أمضى 15 عامًافي فرنسا.

    بعد سجنه وإجراءات قضائية طويلة لتسليمه، قرر الرئيس اليساريالسابق ايناسيو لولا دا سيلفا (2003-2011) في 2010 الامتناع عن تسليمه إلىإيطاليا.

    لكن الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف الجديد، الذي تولى مهامه فييناير، أعلن خلال الشهر الماضي من جديد نيته تسليم الناشط السابق، مؤكدًا فيتغريدة على تويتر أنه يمكن للحكومة الإيطالية "الاعتماد عليه" لتسلمه..انتهى/14

     

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الاعمار تسترجع 108 عقار للدولة بينها 93 عقارًا في ذي قاربالوثيقة :الناصري يوجه نفط ذي قار بدعم الاندية الكروية في المحافظةاستئناف اعمال مشروع محطتي معالجة المياه الثقيلة في ذي قاراعتقال متهم بتنفيذ دكة عشائرية بسيف وبندقية شمال ذي قارالصحة تجري تعديلات على منظومة التسعيرة الدوائيةمجاري ذي قار تعلن عن خطة لتغيير مسار محطات الصرف الصحيقرار وزاري يلزم نفط ذي قار بسداد 50 مليار دينار لنفط البصرةالناصري يوافق على شمول شرائح جديدة من المهندسين الزراعين بالاراضي السكنية