آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • سفير فنزويلا في العراق ينشق عن مادورو

    القسم:دولية نشر بتأريخ :3-02-2019, 13:05 طباعة المشاهدات: 46

     ذي قارنا/متابعة/...
    بغداد في تطور كبير على صعيد الأزمة التي تشهدها فنزويلا، أفاد مراسلنا بأن السفير الفنزويلي في العراق جوناثان فيلاسكو راميريز أعلن انشقاقه عن حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، وولاءه لزعيم المعارضة خوان غوايدو الذي نصّب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

    وقال السفير المنشق في تسجيل فيديو نشره موقع  Nacional إن "مكاننا الوحيد هو إلى جانب الشعب والدستور والبرلمان الفنزويلي، المهندس غوايدو يمتلك حقا وواجبا دستوريا لتولي منصب رئيس الجمهورية".

    وأضاف "سيد غوايدو، أنت على الجانب الصحيح من التاريخ والناس والدستور"، مشيرا إلى أن "مادورو وعصابته المغتصبة للسلطة تجاوزوا كل الخطوط المسموح بها".

    وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اقترح،أمس السبت، تقديم موعد الانتخابات البرلمانية إلى العام الجاري، وذلك في إطار سعيه لمواجهة التهديد الذي يشكله رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا شرعيا للبلاد".

    وفي كلمة أمام أنصاره قال مادورو إن الجمعية التأسيسية التي تسيطر عليها الحكومة ستبحث الدعوة لانتخابات مبكرة للجمعية الوطنية. وندد مادورو بالجمعية الوطنية واعتبرها ممثلة للرأسمالية".

    وكانت الانتخابات مقررة في الأصل عام 2020.انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الناصري:اليونسيف ستنفذ عدد من المشاريع لمواجهة شحة المياه الصيف المقبلصحة ذي قار: نواصل خدماتنا الطبية ضمن الاطار الانساني رغم الاضرابالامانة العامة لمجلس الوزراء تصدر قرارا بالتريث في اصدار اوامر تعيينات ذي قارإضراب ذوي المهن الصحية.. الديوانية تلتحق بالمحافظات الثلاثصدور حكم بالسجن بحق مسؤول عراقي في قضية المدارستربية ذي قار تنظم دورات تدريبية لمدراء المدارسهيئة السياحة تغلق قاعة للمناسبات وتنذر اخرى في الناصريةالعراق يوقع مع الاتحاد الاوربي اتفاقية لتنفيذ مشاريع اقتصادية بقيمة 41.5 مليون يوروالولايات المتحدة تنفي وجود تحركات عسكرية امريكية في العراقمجلس ذي قار يجتمع اليوم لبحث عدد من الملفات في مجالي الصحة والتعليم