آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • فنزويلا: اعتقال نحو ألف شخص خلال التظاهرات

    القسم:دولية نشر بتأريخ :5-02-2019, 11:10 طباعة المشاهدات: 14

    ذي قارنا/متابعة/...

    اعتقل نحو ألف شخص في فنزويلا منذ بداية الاحتجاجات ضد الرئيس نيكولاس مادورو، بحسب ما أعلنت منظّمة “فورو بينال” غير الحكومية.

    ونقلت قناة سكاي نيوز في خبر تابعته وكالة ذي قارنا/الاخبارية/ عن  مدير المنظمة المدافعة عن السجناء السياسيين، ألفريدو روميرو قوله  إنه” في الفترة “ما بين 21 و31 كانون الثاني ، حصلت 966 عملية اعتقال أثناء التظاهرات. ومن بين الأشخاص الذين اعتقلوا، لا يزال هناك 700 في السجن”.

    وأضاف “نحن نتحدث عن أكبر عدد من السجناء السياسيين المعروفين لدى فورو بينال منذ 18 عاما”، مشيرا إلى وجود 82 عسكريا بين المعتقلين.

    ووفقا للمنظمة غير الحكومية، فإن العدد الأكبر من الاعتقالات حصل في 23 كانون الثاني ، عندما احتشد عشرات الآلاف من أنصار خوان غوايدو في تظاهرة أعلن الأخير خلالها نفسه رئيسا بالوكالة لفنزويلا، كما نددت المنظمة بـ”القمع” الذي يستهدف أولا الأحياء الفقيرة. انتهى/14

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الناصري:اليونسيف ستنفذ عدد من المشاريع لمواجهة شحة المياه الصيف المقبلصحة ذي قار: نواصل خدماتنا الطبية ضمن الاطار الانساني رغم الاضرابالامانة العامة لمجلس الوزراء تصدر قرارا بالتريث في اصدار اوامر تعيينات ذي قارإضراب ذوي المهن الصحية.. الديوانية تلتحق بالمحافظات الثلاثصدور حكم بالسجن بحق مسؤول عراقي في قضية المدارستربية ذي قار تنظم دورات تدريبية لمدراء المدارسهيئة السياحة تغلق قاعة للمناسبات وتنذر اخرى في الناصريةالعراق يوقع مع الاتحاد الاوربي اتفاقية لتنفيذ مشاريع اقتصادية بقيمة 41.5 مليون يوروالولايات المتحدة تنفي وجود تحركات عسكرية امريكية في العراقمجلس ذي قار يجتمع اليوم لبحث عدد من الملفات في مجالي الصحة والتعليم