آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • حل “ثوري” لمكافحة البعوض يبشر بإنقاذ حياة الملايين

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :10-02-2019, 11:30 طباعة المشاهدات: 13

    ذي قارنا/وكالات/...

    اقتربت مجموعة من العلماء من الوصول إلى حل «ثوري» لمكافحة لدغات البعوض للبشر، مما يبشر بوضع حد للأمراض التي تنتشر عبر الحشرة الضارة.

    وتوصل العلماء إلى أن الأدوية التي يستخدمها البشر للحمية الغذائية، يمكن أن تفقد إناث البعوض شهيتها للحصول على الدم البشري.

    وجاء في الدراسة التي لا تزال في مراحلها الأولى، أن مثل هذه الأدوية تجري تعديلا في هرمونات إناث البعوض، مما يجعلها تشعر «بالشبع»، لتبتعد عن لدغ الإنسان للحصول على الدم.

    ونجح فريق من الباحثين بجماعة روكفيلر في نيويورك، في إدخال الدواء الذي يمتلك مواد كيماوية «مثبطة» للشهية إلى إناث البعوض، وأشاروا إلى نتائجه المذهلة.

    لكن العلماء لم يذكرون الطريقة التي تم بها إدخال الدواء إلى جسد البعوض، بحسب «سكاي نيوز».

    ونجحت التجربة بإبعاد الإناث، التي تعتمد على الدم البشري للحصول على البروتين اللازم لتكوين ووضع البيض، عن مهاجمة البشر.

    وتتسبب الأمراض المنقولة بالبعوض، في مقتل الملايين من الأشخاص كل عام، وأبرزها «زيكا» والحمى الصفراء وحمى الضنك، علما أن الإناث فقط هي التي تقوم باللدغ. انتهى/14

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الناصري:اليونسيف ستنفذ عدد من المشاريع لمواجهة شحة المياه الصيف المقبلصحة ذي قار: نواصل خدماتنا الطبية ضمن الاطار الانساني رغم الاضرابالامانة العامة لمجلس الوزراء تصدر قرارا بالتريث في اصدار اوامر تعيينات ذي قارإضراب ذوي المهن الصحية.. الديوانية تلتحق بالمحافظات الثلاثصدور حكم بالسجن بحق مسؤول عراقي في قضية المدارستربية ذي قار تنظم دورات تدريبية لمدراء المدارسهيئة السياحة تغلق قاعة للمناسبات وتنذر اخرى في الناصريةالعراق يوقع مع الاتحاد الاوربي اتفاقية لتنفيذ مشاريع اقتصادية بقيمة 41.5 مليون يوروالولايات المتحدة تنفي وجود تحركات عسكرية امريكية في العراقمجلس ذي قار يجتمع اليوم لبحث عدد من الملفات في مجالي الصحة والتعليم