آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • أوكرانيا من المأساة للملهاة.. كوميدي يقود انتخابات الرئاسية

    القسم:دولية نشر بتأريخ :10-02-2019, 20:21 طباعة المشاهدات: 41


    ذي قارنا/متابعة/...
    تعاني أوكرانيا منذ سنوات من ظروف مأساوية وصلت حد الحرب الأهلية والانفصالية، الأمر الذي أدى إلى تهاوي الظروف الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب السياسية، بحسب ما كشفت صحيفة الاندبندنت البريطانية.

    ويبدو أن هذا الأمر جلب قائمة غريبة من المرشحين للانتخابات الرئاسية، التي ستجري في 31 مارس المقبل، وفقا لتقارير إعلامية، حيث تم تسجيل 44 مرشحا، وهو رقم يصل إلى ضعف المرشحين في انتخابات العام 2014، بحسب ما أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في كييف مؤخرا".

    ووفقا للجنة، فإن من أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية الأوكرانية رئيسة الوزراء السابقة، يوليا تيموشينكو، والرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو، غير أن هناك مجموعة أخرى مجهولة أو على الأقل لم يكن لها علاقة بالسياسية في أوكرانيا، ومن بينهم متهم بفضيحة جنسية يوجد قيد الإقامة الجبرية وممثل كوميدي، وموظف ضرائب متهم بالاختلاس".

    غير أن واحدا من الثلاثة الكبار في صدارة المرشحين الرئاسيين هو الممثل الكوميدي، فلاديمير زيلينسكي، الذي أظهرت استطلاعات الرأي تصدره وتفوقه على كل من تيموشينكو وبوروشينكو، الذي أخذ يستعيد بعضا من خسائره في استطلاعات الرأي السابقة".

    وبينما يتصدر استطلاعات الرأي، فإن زيلينسكي، الممثل الكوميدي المعروف والاسم المألوف في أوكرانيا، يبدو مرشحا مفضلا لنحو 15 بالمئة من الناخبين الناشطين، بحسب استطلاعات الرأي الأخيرة، وبزيادة بنسبة 5 بالمئة عن تلك التي أجريت الشهر الماضي".

    ويركز الممثل الكوميدي زيلينسكي في حملته الانتخابية، على الرغم من افتقاده للخبرة السياسية، على المواضيع الإيجابية ممثلة بفكرتي "الأحلم" و"التجديد الوطني"، وهما فكرتان تتناقضان مع فكرة تيموشينكو "الوطنية" والمعارضة لمواقف بوروشينكو، كما تتعارض مع الأفكار الشعبوية".

    ويبدو أن زيلينسكي، الذي ازدادت شعبيته بعد انسحاب النجم السياسي الصاعد فلاديسلاف فاكرتشوك، أخذ يثير حفيظة "الحرس القديم"، الذي بدأ يتحرك ضده، لكن فرصه في الفوز تزيد على 25 بالمئة بحسب الخبير السياسي المستقل فلاديمير فيسينكو".

    ويوضح فيسينكو أن فرص فوز زيلينسكي بالانتخابات كبيرة إذا ما تمكن من الانتقال إلى الدور الثاني، وحتى وإن لم يكن جاهزا لتولي المنصب، مشددا على أن هناك مقولة شعبية مفادها أن من يأتي من الشعب يصبح رئيسا قويا".

    ويمكن للممثل الكوميدي أن يستفيد من موجة من عدم الثقة في السياسة والسياسيين، لكن قد يتأثر ذلك بعدم ميل فئة الشباب إلى التصويت في الانتخابات المقبلة".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الناصري:اليونسيف ستنفذ عدد من المشاريع لمواجهة شحة المياه الصيف المقبلصحة ذي قار: نواصل خدماتنا الطبية ضمن الاطار الانساني رغم الاضرابالامانة العامة لمجلس الوزراء تصدر قرارا بالتريث في اصدار اوامر تعيينات ذي قارإضراب ذوي المهن الصحية.. الديوانية تلتحق بالمحافظات الثلاثصدور حكم بالسجن بحق مسؤول عراقي في قضية المدارستربية ذي قار تنظم دورات تدريبية لمدراء المدارسهيئة السياحة تغلق قاعة للمناسبات وتنذر اخرى في الناصريةالعراق يوقع مع الاتحاد الاوربي اتفاقية لتنفيذ مشاريع اقتصادية بقيمة 41.5 مليون يوروالولايات المتحدة تنفي وجود تحركات عسكرية امريكية في العراقمجلس ذي قار يجتمع اليوم لبحث عدد من الملفات في مجالي الصحة والتعليم