آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • حالة جوية مضطربة قادمة للعراق.. تعرف على تفاصيلها

    القسم:محلية نشر بتأريخ :14-02-2019, 10:36 طباعة المشاهدات: 19

    ذي قارنا/متابعة/...
    تشير التوقعات الجوية الى حالة مضطربة غير مستقر في العراق بدءاً من اليوم وتستمر الى الأحد المقبل.وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على الفيسبوك صباح اليوم الخميس ان "الصور الجوية الملتقطة صباحا تشير الى بداية تكاثر السحب في اغلب المناطق تندفع من جهة الغرب والجنوب الغربي مرافقة لمنخفض جوي جبهوي متواجد حاليا على الشام وهذه السحب هي بدايات التأثير فقط".
    وبين ان "الغالب على هذا المنخفض هو الجفاف وعشوائية التاثير بسبب ضعف التبريد في طبقات الجو العليا وكذلك ستتأثر مناطق وسط البلاد ومنها العاصمة بغداد بنشاط رياح جنوبية شرقية تصل هباتها الى 75 كم في الساعة" مشيرا الى ان هذه "الأجواء غير المستقرة تستمر من اليوم لغاية يوم الاحد ووتضمن غيوم وأمطار وفترات من الصحو في اغلب المدن".
    ولفت عطية الى ان "فرص هطول الامطار الخفيفة نهار هذا اليوم ستكون في الموصل وبادية الجنوب ومناطق متفرقة من مدن الجنوب احيانا قطرات، أما خلال المساء والليل فتشمل الامطار الخفيفة مناطق متفرقة من مدن شمال البلاد اضافة الى ديالى وصلاح الدين والسماوة وباديتها".
    وتابع "في وقت متأخر من الليل تشمل الامطار الخفيفة مناطق من البصرة وميسان وذي قار والسماوة وواسط وهطول ثلجي متوقع في مرتفعات شمال اربيل وشرق دهوك".
    ونوه المتنبئ الجوي الى ان "نشاط الرياح السطحية التي تصل الى 50 كم في الساعة هذا اليوم متوقع في بغداد وواسط وعموم مدن الفرات الاوسط، وتزداد سرعة الرياح غدا الجمعة خصوصا واسط والعاصمة بغداد" مؤكدا انه
    لا يوجد انخفاض بدرجات الحرارة في كافة المدن".انتهى/14

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    الناصري:اليونسيف ستنفذ عدد من المشاريع لمواجهة شحة المياه الصيف المقبلصحة ذي قار: نواصل خدماتنا الطبية ضمن الاطار الانساني رغم الاضرابالامانة العامة لمجلس الوزراء تصدر قرارا بالتريث في اصدار اوامر تعيينات ذي قارإضراب ذوي المهن الصحية.. الديوانية تلتحق بالمحافظات الثلاثصدور حكم بالسجن بحق مسؤول عراقي في قضية المدارستربية ذي قار تنظم دورات تدريبية لمدراء المدارسهيئة السياحة تغلق قاعة للمناسبات وتنذر اخرى في الناصريةالعراق يوقع مع الاتحاد الاوربي اتفاقية لتنفيذ مشاريع اقتصادية بقيمة 41.5 مليون يوروالولايات المتحدة تنفي وجود تحركات عسكرية امريكية في العراقمجلس ذي قار يجتمع اليوم لبحث عدد من الملفات في مجالي الصحة والتعليم