آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • اسوشيتد برس : أمريكا تخطط لاختبار صاروخين محظورين

    القسم:دولية نشر بتأريخ :14-03-2019, 10:07 طباعة المشاهدات: 29

    ذي قارنا/متابعة/...

    كشفت وكالة 'أسوشيتد برس', الخميس, عن استعداد البنتاغون لاختبار صاروخين محظورين بموجب معاهدة نزع الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى التي أعلنت واشنطن مؤخرا نيتها الانسحاب منها.

    وذكرت الوكالة نقلا عن مصدرين في البنتاغون رفضا الكشف عن اسميهما، إن 'الاختبارات قد تبدأ قبل انتهاء العمل بالمعاهدة في شهر آب المقبل'.

    وأضاف المصدران, أن 'أحد الصاروخين هو صاروخ مجنح ذو مسار منخفض يصل مداه إلى ألف كيلومتر، والآخر صاروخ باليستي يتراوح مداه بين 3 و4 آلاف كيلومتر'.

    وحسب المصدرين، فإن الاختبارات خطط لها مبدئيا في أغسطس المقبل، ولن تحمل الصواريخ خلالها رؤوسا نووية".

    وأشار مسؤولون في البنتاغون إلى أن 'أميركا لم تجر مشاورات بعد مع حلفائها في أوروبا وآسيا حول إمكانية نشر صواريخها على أراضيهم'.

    وحسب أحد المصادر، فإنه يمكن نشر الصواريخ البالستية متوسطة المدى في جزر غوام الأمريكية في المحيط الهادئ، مما يشكل تهديدا محتملا للصين وروسيا.

    وفي الوقت الحالي يدرس حلف الناتو التداعيات المتوقعة لإنهاء معاهدة الصواريخ بين روسيا والولايات المتحدة وينظر في الإجراءات الهادفة إلى احتوائها".

    وكانت واشنطن قد أعلنت في مطلع شباط الماضي, عن تعليقها العمل بالمعاهدة لمدة ستة أشهر تمهيدا للانسحاب منها نهائيا، وذلك بعد اتهامها روسيا بانتهاك بنودها. من جانبها، رفضت موسكو الاتهامات الأمريكية، مشيرة إلى أن واشنطن هي التي تخرق المعاهدة وتبحث عن ذرائع للانسحاب منها, وفي إجراء جوابي، أعلنت موسكو أيضا تعليق العمل بالمعاهدة المذكور..انتهى/14

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    نفط ذي قار تستذكر الشهيد منذر شناوة في بطولة كرويةكهرباء شمال الناصرية تصلح اعطال الشبكة الناجمة عن العواصفاعتقال مهرب يسرق النفط من انبوب رئيسي قرب منزله شمالي الناصريةكهرباء ذي قار تباشر بالاعمال المدنية الخاصة بمحطة الاهوار الثانوية في سوق الشيوخعمليات امنية متفرقة تسفر عن اعتقال ستة تجار مخدرات في ذي قارصحة ذي قار تقيم ندوات توعوية عن مرض التدرن في سوق الشيوخ والشطرة