آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • موظفو ماء ذي قار يتظاهرون للمطالبة بتحسين الرواتب

    القسم:محلية نشر بتأريخ :14-03-2019, 13:08 طباعة المشاهدات: 54



    ذي قارنا/المحرر/...
    تظاهر المئات من موظفي دائرة ماء ذي قار اليوم للمطالبة بتحسين رواتبهم وشمولهم بمستحقات الخطورة والضمان الصحي والاراضي السكنية ، فضلا عن تامين التخصيصات المالية لدعم مشاريع الصيانة على شبكة المياه في المحافظة .

    وانطلق المتظاهرون من بهو الادارة المحلية في الناصرية حتى مبنى ديوان المحافظة وهم يحملون لافتات كتب عليها / التثبيت مطلبنا/ و /نطالب باطلاق درجات الحذف والاستحداث/" .

    وطبقا لبيان اللجنة التنسيقية للمتظاهرين ، والذي اطلعت عليه وكالة /ذي قارنا الاخبارية/ ، فقد طالب المتظاهرون بتنفيذ قرار مجلس النواب الخاص بتعديل سلم الرواتب لعام 2016 والإيعاز الى وزارة المالية ليكون الراتب موحد اسوة بباقي الوزارات ، فضلا عن رفع التسكين عن الدرجات الوظيفية وصرف العلاوة والترفيع من تاريخ الاستحقاق بأثر رجعي ".

    وطالبوا كذلك بشمول منتسبي دائرة الماء بمخصصات الخطورة كونهم عرضة لأخطار التعامل المباشر مع الكلور والكهرباء فضلا عن الخطورة الميكانيكية" .

    كما طالبوا برفع المخصصات المهنية والهندسية من 25% الى 100% وشمول الموظفين الإداريين والمحاسبين والمدققين بالمخصصات الادارية ".

    وشملت المطالب كذلك تفعيل التعليمات الخاصة بصرف مخصصات / المكافئات والساعات الاضافية / التي كان معمول بها سابقا وعدم ربطها بايرادات المديرية ".

    وطالبوا كذلك بالإسراع بتحويل الاجراء الى متعاقدين ورفع الحد الادنى للاجور الى 350 الف دينار واحتساب الرواتب على اساس الشهادة ".

    وعلى الصعيد المحلي في المحافظة دعا المتظاهرون ، مجلس المحافظة لإلزام الدوائر الحكومية بتخصيص المبالغ المالية الكافية لتنفيذ مشاريع الصيانة وتامين مواد التصفية والتعقيم / الكلور ، الشب /" .

    وطالبوا بشمول الجباة الدائمين والاجراء بمخصصات خطورة او مهنية لما يعانون من تجاوزات من قبل بعض المواطنين ، وتفعيل الدور القضائي في هذا الخصوص".

    ودعا بيان التنسيقية الى شمول منتسبي الدائرة بقانون التامين الصحي اسوة بباقي الوزارات ، فضلا عن شمولهم بقطع الاراضي السكنية في الاماكن المميزة والمخدومة" .

    وحذر البيان من اهمال هذه المطالب ، متوعدا بمواصلة المظاهرات وتحولها لاعتصامات وربما الى اضراب وخطوات تصعيدية اخرى على حد وصفه " .انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    نفط ذي قار تستذكر الشهيد منذر شناوة في بطولة كرويةكهرباء شمال الناصرية تصلح اعطال الشبكة الناجمة عن العواصفاعتقال مهرب يسرق النفط من انبوب رئيسي قرب منزله شمالي الناصريةكهرباء ذي قار تباشر بالاعمال المدنية الخاصة بمحطة الاهوار الثانوية في سوق الشيوخعمليات امنية متفرقة تسفر عن اعتقال ستة تجار مخدرات في ذي قارصحة ذي قار تقيم ندوات توعوية عن مرض التدرن في سوق الشيوخ والشطرة