آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • بوش يحرّض على تحدّي ترمب

    القسم:دولية نشر بتأريخ :17-03-2019, 11:59 طباعة المشاهدات: 27

    ذي قارنا/متابعة/...

    حث حاكم فلوريدا السابق، والمرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية عام 2016، جيب بوش، القادة الجمهوريين الدخول في تحدٍ انتخابي ضد الرئيس دونالد ترمب عام 2020.

    وجاءت تصريحات بوش الذي واجه ترمب في النزال الانتخابي التمهيدي للحزب الجمهوري قبل ان يخرج من السباق الانتخابي مبكرا، خلال مقابلة له مع المعلق السياسي، ومستشار الرئيس السابق باراك أوباما، ديفيد اكسلرود".

    مهمة صعبة ولكن

    واعتبر الشقيق الأصغر للرئيس السابق، جورج بوش الابن، أن على شخص ما الترشح لاعطاء الجمهوريين خيارا، ولكنه في الوقت نفسه اعترف بصعوبة الحاق هزيمة برئيس حالي في انتخابات تمهيدية.

    استغل القلق

    ونشر اكسلرود سلسلة من الأسئلة التي طرحها على بوش خلال المقابلة، وردود الأخير، فحاكم فلوريدا السابق قال ردا على سؤال حول اذا ما كان اخذ ترمب على محمل الجد باعتباره خصما منذ البداية عام 2016، "سأكون صادقًا، لم أكن أعرف، لا أعرف ما إذا كان قد فعل ذلك، لكنه استغل قلقًا عميقًا يشعر به كثير من الناس في هذا البلد".

    سياسة أميركا

    وعن سياسة الولايات المتحدة الخارجية في عهد ترمب، قال "لم يعد أصدقاؤنا يعتقدون أنهم يستطيعون الوثوق بالولايات المتحدة. أعداؤنا في كثير من الحالات يشعرون بالجرأة".

    الجيد والسيئ

    واعترف بوش بقيام ترمب بتنفيذ بعض من اجندة المحافظين، ولكنه لا يعتبره محافظا، فمن وجهة نظره "لا يدعو ترمب إلى الديمقراطية الليبرالية أو الرأسمالية الحرة، ورسالته تنحصر في نحن وهم، هم سيئون ونحن جيدون".

    لن يترشح

    وعن إمكانية ترشيحه للانتخابات القادمة، اعتبر "ان الوقت قد حان لجيل جديد، فمن هنا فصاعدًا ستجد الموهوبين في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وهم القادة القادمون، وأود أن أشجع ذلك".

    سياسة فاشلة على المدى الطويل

    وأشار "إلى أنه بدلا من ان نكون متفائلين ونشعر بالامل اصبحنا أكثر رجعيين، ولن نربح على المدى الطويل بمجرد إذكاء مخاوف الناس"، وتابع "أعتقد أن القادة والمرشحين يجب أن يكونوا أكبر من ذلك"..انتهى/14

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    نفط ذي قار تستذكر الشهيد منذر شناوة في بطولة كرويةكهرباء شمال الناصرية تصلح اعطال الشبكة الناجمة عن العواصفاعتقال مهرب يسرق النفط من انبوب رئيسي قرب منزله شمالي الناصريةكهرباء ذي قار تباشر بالاعمال المدنية الخاصة بمحطة الاهوار الثانوية في سوق الشيوخعمليات امنية متفرقة تسفر عن اعتقال ستة تجار مخدرات في ذي قارصحة ذي قار تقيم ندوات توعوية عن مرض التدرن في سوق الشيوخ والشطرة