آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • ريكاني العراق بحاجة الى ثلاثة ملايين وحدة سكنية

    القسم:اقتصادية نشر بتأريخ :17-03-2019, 12:33 طباعة المشاهدات: 31


    ذي قارنا/متابعة/...
    أعلن وزير الاعمار والاسكان، بنكين ريكاني، الاحد، حاجة العراق الى ثلاثة ملايين وحدة سكنية نتيجة الزيادة السكانية الحاصلة في البلاد، كاشفاً عن خطة الوزارة لتوزيع أراضي مجانية على ذوي الإعاقة والمشمولين بالرعاية الاجتماعية.

    وقال ريكاني خلال مؤتمر مشترك مع ووزير النقل عبدالله لعيبي، تابعته وكالة/ذي قارنا الاخبارية/، إن تعداد العائلة الواحدة مُقدر بخمسة أشخاص واذا  ما قسمنا عدد نفوس العراق على الوحدات السكنية الحالية تظهر الحاجة الى عدد كبير من الوحدات تتجاوز الثلاثة ملايين وحدة سكنية".

    وأضاف أن أبرز التحديات التي تواجه الوزارة تتمثل بتهيئة الاراضي السكنية في جميع المحافظات فضلاً عن النمو السكاني المتزايد وعدم توزيع الاراضي في الفترات الماضية وضعف عمليات البناء الذي ادى لبناء وحدات سكنية بشكل غير منظم شوهت وجه المدينة".

    وبين وزير الاعمار والاسكان أن خطة الوزارة تهدف الى تهيئة مناطق كبيرة وتخطيطها بشكل سليم وتوزيع هذه الاراضي لمستحقيها وتمويل ما يمكن تمويله لغرض البناء".

    وأكد أن المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية وذوي الدخل الاعاقة سيحصلون على قطع اراضي مجانية، أما الفئة المتوسطة فستحصل على الاراضي مقابل مبالغ الخدمات فقط، فيما ستحصل طبقة الاغنياء على أراضي بمساحات أكبر وسعر أعلى من اسعار اراضي الفئات السابقة".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    نفط ذي قار تستذكر الشهيد منذر شناوة في بطولة كرويةكهرباء شمال الناصرية تصلح اعطال الشبكة الناجمة عن العواصفاعتقال مهرب يسرق النفط من انبوب رئيسي قرب منزله شمالي الناصريةكهرباء ذي قار تباشر بالاعمال المدنية الخاصة بمحطة الاهوار الثانوية في سوق الشيوخعمليات امنية متفرقة تسفر عن اعتقال ستة تجار مخدرات في ذي قارصحة ذي قار تقيم ندوات توعوية عن مرض التدرن في سوق الشيوخ والشطرة