آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • سكان نيوزيلندا يرقصون "الهاكا" حدادا على ضحايا المسجدين

    القسم:منوع نشر بتأريخ :17-03-2019, 12:35 طباعة المشاهدات: 35


    ذي قارنا/متابعة/...
    أدت مجموعات مختلفة من سكان نيوزيلندا الأصليين /الماوريين/ رقصتهم التقليدية المعروفة باسم /هاكا/، صباح الأحد، حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين في مدينة كرايست تشيرش الذي أسفر عن مقتل 50 شخصا.

    وانتشرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر أفرادا من سكان نيوزيلندا الأصليين وهم يرقصون نوعا من الهاكا يعرف باسم "ماناوا ويرا" الذي عادة ما يؤدى في الجنائز وغيرها من المناسبات مثل الترحيب بكبار الضيوف والاحتفاء بالانتصارات العسكرية".

    وقديما كان المقاتلون يؤدون هذه الرقصة، التي تعتمد على أوضاع جسدية معينة مثل ثني الركبتين بقوة والعبوس ورسم تعبيرات مرعبة على الوجوه وجحوظ العينين، قبل المعارك استعراضا لقوتهم ولإخافة خصومهم".

    وانتشر السكان بين المجموعات، مقدمين الزهور لضحايا الهجوم الذي وصفته رئيسة وزراء نيوزيلندا بالإرهابي، وأسوأ حادث قتل جماعي في البلاد".انتهى/21

    مقالات

    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي
    10-06-2017, 01:54 نهاية البداية عامر صلال الوزان

    اهم الاخبار

    نفط ذي قار تستذكر الشهيد منذر شناوة في بطولة كرويةكهرباء شمال الناصرية تصلح اعطال الشبكة الناجمة عن العواصفاعتقال مهرب يسرق النفط من انبوب رئيسي قرب منزله شمالي الناصريةكهرباء ذي قار تباشر بالاعمال المدنية الخاصة بمحطة الاهوار الثانوية في سوق الشيوخعمليات امنية متفرقة تسفر عن اعتقال ستة تجار مخدرات في ذي قارصحة ذي قار تقيم ندوات توعوية عن مرض التدرن في سوق الشيوخ والشطرة