آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • صحة ذي قار تقيم ندوات توعوية عن مرض التدرن في سوق الشيوخ والشطرة

    القسم:محلية نشر بتأريخ :18-03-2019, 12:02 طباعة


    ذي قارنا/متابعة/...
    أقامت دائرة صحة ذي قار، ندوات توعوية عن مرض التدرن، في قضاء الشطرة وسوق الشيوخ، بالتزامن مع اليوم العالمي للتدرن، وحمل شعار الندوة، "لقد حان الوقت لعالم خال من التدرن".

    وقالت وحدة تعزيز الصحة في قطاع سوق الشيوخ للرعاية الصحية الأولية، بأنها نظمت ندوة توعوية صحية عن مرض التدرن في اعدادية كربلاء للبنين بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدرن".

    وأوضحت وحدة تعزيز الصحة  بأنه "تم إلقاء محاضرة طبية للطلبة والكادر التدريسي عن مرض التدرن وطرق انتقاله وأعراضه والأساليب العلاجية المتبعة في الوقاية من المرض كما تخللت الندوة توزيع البوسترات والرسائل الصحية على الطلبة".

    وعقدت أيضا "محاضرة طبية في مركز الصادق الصحي عن مرض التدرن للملاكات الطبية والصحية والتمريضية تهدف الى توعية المواطنين حول اهم الامراض المنتشرة وطرق الوقاية منها واتباع الوسائل الصحية في علاجها والابتعاد عن الأماكن المزدحمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة المجتمع من الامراض".

    ومن جهة اخرى، "نظم قطاع الشطرة للرعاية الصحية الأولية ندوة صحية حول مرض التدرن في منتدى الثقافة والفنون في القضاء، وتضمنت تعريف المجتمع بمرض التدرن باعتباره مرض قابل للشفاء ولا يعتبر وصمة سيئة".

    وبينت المحاضرة "أهم أسباب وأعراض المرض وكيفية الوقاية منه مع ضرورة مراجعة شعبة الامراض الصدرية في مركز العروبة الصحي لإجراء الفحوصات اللازمة في حال الشعور بإعراض المرض".انتهى/21

    مقالات

    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح
    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي

    اهم الاخبار

    النجيفي يرد على حظر "ببجي" بـ"سلاح خارج اطار الدولة"التجارة: سايلو الرفاعي باشر بتسليم أول صك من مستحقات مسوقي الحنطة في العراقالمباشرة بصيانة نصب الشهيد في أهوار الجبايشذي قار تنتهي من صيانة ٤٨ رأس بئر نفطيةغاز الناصرية تستأنف توزيع اسطوانات الغاز البلاستيكيةإنخفاض معدلات "الدكة العشائرية" في ذي قار بنسبة 80%السجن 5 سنوات وغرامة مالية لأحد المتاجرين بالمواد المخدرة بذي قارشرطة ذي قار تمنع الألعاب النارية والقاذفة وتصادر كميات منهاسرقة شاحنة هاتف تفضح "لصّين" في الشطرةاعتقال شاب ذي قاري في النجف لتشابه إسمه مع "قاتل" والداخلية تدخل على الخط