آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • صحة ذي قار تقيم ندوات توعوية عن مرض التدرن في سوق الشيوخ والشطرة

    القسم:محلية نشر بتأريخ :18-03-2019, 12:02 طباعة


    ذي قارنا/متابعة/...
    أقامت دائرة صحة ذي قار، ندوات توعوية عن مرض التدرن، في قضاء الشطرة وسوق الشيوخ، بالتزامن مع اليوم العالمي للتدرن، وحمل شعار الندوة، "لقد حان الوقت لعالم خال من التدرن".

    وقالت وحدة تعزيز الصحة في قطاع سوق الشيوخ للرعاية الصحية الأولية، بأنها نظمت ندوة توعوية صحية عن مرض التدرن في اعدادية كربلاء للبنين بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدرن".

    وأوضحت وحدة تعزيز الصحة  بأنه "تم إلقاء محاضرة طبية للطلبة والكادر التدريسي عن مرض التدرن وطرق انتقاله وأعراضه والأساليب العلاجية المتبعة في الوقاية من المرض كما تخللت الندوة توزيع البوسترات والرسائل الصحية على الطلبة".

    وعقدت أيضا "محاضرة طبية في مركز الصادق الصحي عن مرض التدرن للملاكات الطبية والصحية والتمريضية تهدف الى توعية المواطنين حول اهم الامراض المنتشرة وطرق الوقاية منها واتباع الوسائل الصحية في علاجها والابتعاد عن الأماكن المزدحمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة المجتمع من الامراض".

    ومن جهة اخرى، "نظم قطاع الشطرة للرعاية الصحية الأولية ندوة صحية حول مرض التدرن في منتدى الثقافة والفنون في القضاء، وتضمنت تعريف المجتمع بمرض التدرن باعتباره مرض قابل للشفاء ولا يعتبر وصمة سيئة".

    وبينت المحاضرة "أهم أسباب وأعراض المرض وكيفية الوقاية منه مع ضرورة مراجعة شعبة الامراض الصدرية في مركز العروبة الصحي لإجراء الفحوصات اللازمة في حال الشعور بإعراض المرض".انتهى/21



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    الغالبي: نحتاج إلى وقت لدراسة أجوبة المحافظ وليس التصويت بالقناعة من عدمها بعد يوم من وصولهالخاقاني: المجلس غير مخول بتلاوة أجوبة المحافظالغزي ينفي لـ/ذي قارنا/ شمول عاطلين جدد برواتب الرعاية الاجتماعيةبالوثيقة.. إعفاء رئيس جامعة سومر وتعيين الزركاني بديلا عنه بالوكالةالناصري يمهل دوائر ذي قار 48 ساعة لإكمال كشوفات مشاريع 2019بالوثيقة.. المالية تجري مناقلة بقيمة 22.3 مليار بين أبواب الموازنة لرواتب المعينين على ملاك تربية ذي قارسوق الشيوخ يتعادل مع القاسم وديّاً ويعزز صفوفه بلاعبين جددعودة العمل بملعب الناصرية رهن بيد وزارة التخطيطمقتل شاب في ذي قار بعد تعرضه للدغة أفعى سيد دخيلالخاقاني يؤكد المصادقة على خطة بناء 110 مدارس بكلفة 116 مليار دينار