آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • علماء بِجامعة كامبريدج ينجحون في استزراع “دماغ عضوي”

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :20-03-2019, 10:06 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...

    نجح علماء بِجامعة كامبريدج في استزراع دماغ صغير، مرتبط بالحبل الشوكي وعضلاته، ما يُمثّل تقدماً سريعاً في دراسة مرض الخلايا العصبية الحركية.

    وقال العلماء، أن ” النقط الرمادية الصغيرة لخلايا الدماغ البشرية، أرسلت خلال هذه العملية روابط تتصل تلقائياً بالحبل الشوكي والأنسجة العضلية، والتي تمّ أخذها من فئران التجارب، حيث إن العضلات شوهِدت تتقلّص وتنبض بِشكل واضح تحت سيطرة ما سُمِّي بـ”الدماغ العضوي”.

    واضاف العلماء، ان ” البحث يعتبر الأحدث في سلسلة تجارب متطورة حول العقل البشري، ويقترب بشكل أكبر من الجهاز العصبي المركزي، واستخدم العلماء هذه الطريقة الجديدة لنمو الدماغ المصغّر من الخلايا الجذعية البشرية، ما سمح لِما سُمِّي “الدماغ العضوي” بالوصول إلى مرحلة أكثر تطوراً من التجارب السابقة”.

    وأظهرت الدماغ الجديدة تشابهً، من ناحية تنوُّع الخلايا العصبية وتنظيمها، لِعقل الجنين البشري في فترة الحمل من ١٢ إلى ١٦ أسبوعاً.انتهى/14



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    الغالبي: نحتاج إلى وقت لدراسة أجوبة المحافظ وليس التصويت بالقناعة من عدمها بعد يوم من وصولهالخاقاني: المجلس غير مخول بتلاوة أجوبة المحافظالغزي ينفي لـ/ذي قارنا/ شمول عاطلين جدد برواتب الرعاية الاجتماعيةبالوثيقة.. إعفاء رئيس جامعة سومر وتعيين الزركاني بديلا عنه بالوكالةالناصري يمهل دوائر ذي قار 48 ساعة لإكمال كشوفات مشاريع 2019بالوثيقة.. المالية تجري مناقلة بقيمة 22.3 مليار بين أبواب الموازنة لرواتب المعينين على ملاك تربية ذي قارسوق الشيوخ يتعادل مع القاسم وديّاً ويعزز صفوفه بلاعبين جددعودة العمل بملعب الناصرية رهن بيد وزارة التخطيطمقتل شاب في ذي قار بعد تعرضه للدغة أفعى سيد دخيلالخاقاني يؤكد المصادقة على خطة بناء 110 مدارس بكلفة 116 مليار دينار