آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • تطبيق ويب مجاني يتجسس على أجهزتك المنزلية الذكية

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :14-04-2019, 13:00 طباعة



    ذي قارنا/متابعة/...
    صمم باحثون بجامعة برينستون الأمريكية تطبيقاً على الويب مفتوح المصدر يتيح التجسس على الأجهزة المنزلية الذكية باسم "مفتش إنترنت الأشياء- IoT Inspector"، هدفه مساعدة المستهلكين علىالتأكد من أن أجهزتهم المنزلية الذكية العاملة بـ "واي فاي" لا تشارك بياناتها مع جهات خارجية.

    وقال الباحثون الذين اختبروا أداة "IoT Inspector" في مختبرهم، إن "جهاز البث كروم كاست، يتصل بخوادم شركة غوغل باستمرار حتى عندما لا يكون نشطاً".

    وأوضح الباحثون أن "تطبيق الويب لا يحتاج إلى أجهزة خاصة أو إعداد معقد، لذلك يبدو الأمر أسهل من أدوات أخرى مثل WireShark، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية".

    ويُشار إلى أن تطبيق IoT Inspector لا يعمل مع متصفح سفاري، بل يتطلب وجود فايرفوكس أو كروم للعمل".

    ويعتزم فريق العمل دراسة مخاطر الخصوصية والأمان ومخاطر أداء الشبكة لأجهزة إنترنت الأشياء".

    وصُممت الأداة حتى لا تتعقب الكمبيوتر الشخصي، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية افتراضياً، لتركيز الدراسة على الأجهزة المنزلية الذكية".

    ويمكن للمستخدمين أيضاً منع تعقب الأجهزة الذكية الفردية يدوياً، إذا كان بإمكانهم إيقاف تشغيلها أثناء الإعداد أو عن طريق تحديد عنوان MAC الخاص بها".

    والتطبيق متاح حالياً مجاناً على الإنترنت، لنظام "ماك أو إس"، مع قائمة انتظار لنظامي ويندوز ولينوكس".انتهى/21



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    الغالبي: نحتاج إلى وقت لدراسة أجوبة المحافظ وليس التصويت بالقناعة من عدمها بعد يوم من وصولهالخاقاني: المجلس غير مخول بتلاوة أجوبة المحافظالغزي ينفي لـ/ذي قارنا/ شمول عاطلين جدد برواتب الرعاية الاجتماعيةبالوثيقة.. إعفاء رئيس جامعة سومر وتعيين الزركاني بديلا عنه بالوكالةالناصري يمهل دوائر ذي قار 48 ساعة لإكمال كشوفات مشاريع 2019بالوثيقة.. المالية تجري مناقلة بقيمة 22.3 مليار بين أبواب الموازنة لرواتب المعينين على ملاك تربية ذي قارسوق الشيوخ يتعادل مع القاسم وديّاً ويعزز صفوفه بلاعبين جددعودة العمل بملعب الناصرية رهن بيد وزارة التخطيطمقتل شاب في ذي قار بعد تعرضه للدغة أفعى سيد دخيلالخاقاني يؤكد المصادقة على خطة بناء 110 مدارس بكلفة 116 مليار دينار