آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • تطبيق ويب مجاني يتجسس على أجهزتك المنزلية الذكية

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :14-04-2019, 13:00 طباعة



    ذي قارنا/متابعة/...
    صمم باحثون بجامعة برينستون الأمريكية تطبيقاً على الويب مفتوح المصدر يتيح التجسس على الأجهزة المنزلية الذكية باسم "مفتش إنترنت الأشياء- IoT Inspector"، هدفه مساعدة المستهلكين علىالتأكد من أن أجهزتهم المنزلية الذكية العاملة بـ "واي فاي" لا تشارك بياناتها مع جهات خارجية.

    وقال الباحثون الذين اختبروا أداة "IoT Inspector" في مختبرهم، إن "جهاز البث كروم كاست، يتصل بخوادم شركة غوغل باستمرار حتى عندما لا يكون نشطاً".

    وأوضح الباحثون أن "تطبيق الويب لا يحتاج إلى أجهزة خاصة أو إعداد معقد، لذلك يبدو الأمر أسهل من أدوات أخرى مثل WireShark، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية".

    ويُشار إلى أن تطبيق IoT Inspector لا يعمل مع متصفح سفاري، بل يتطلب وجود فايرفوكس أو كروم للعمل".

    ويعتزم فريق العمل دراسة مخاطر الخصوصية والأمان ومخاطر أداء الشبكة لأجهزة إنترنت الأشياء".

    وصُممت الأداة حتى لا تتعقب الكمبيوتر الشخصي، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية افتراضياً، لتركيز الدراسة على الأجهزة المنزلية الذكية".

    ويمكن للمستخدمين أيضاً منع تعقب الأجهزة الذكية الفردية يدوياً، إذا كان بإمكانهم إيقاف تشغيلها أثناء الإعداد أو عن طريق تحديد عنوان MAC الخاص بها".

    والتطبيق متاح حالياً مجاناً على الإنترنت، لنظام "ماك أو إس"، مع قائمة انتظار لنظامي ويندوز ولينوكس".انتهى/21

    مقالات

    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح
    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي

    اهم الاخبار

    النجيفي يرد على حظر "ببجي" بـ"سلاح خارج اطار الدولة"التجارة: سايلو الرفاعي باشر بتسليم أول صك من مستحقات مسوقي الحنطة في العراقالمباشرة بصيانة نصب الشهيد في أهوار الجبايشذي قار تنتهي من صيانة ٤٨ رأس بئر نفطيةغاز الناصرية تستأنف توزيع اسطوانات الغاز البلاستيكيةإنخفاض معدلات "الدكة العشائرية" في ذي قار بنسبة 80%السجن 5 سنوات وغرامة مالية لأحد المتاجرين بالمواد المخدرة بذي قارشرطة ذي قار تمنع الألعاب النارية والقاذفة وتصادر كميات منهاسرقة شاحنة هاتف تفضح "لصّين" في الشطرةاعتقال شاب ذي قاري في النجف لتشابه إسمه مع "قاتل" والداخلية تدخل على الخط