آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • عالم روسي يكشف عن التأثير المحتمل لرحلة القمر في جسم الإنسان

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :15-04-2019, 09:47 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...
    أعلن أوليغ أورلوف مدير معهد المشكلات الطبية الحيوية، أن الرحلة إلى القمر التي تستغرق نحو شهرين، غير خطرة على الإنسان من ناحية الإشعاع الكوني أو الشمسي.
    وقال أورلوف في حديث لوكالة نوفوستي: “بالتعاون مع الزملاء في معهد الفيزياء النووية التابع لجامعة موسكو، نعتقد بأن الرحلة إلى القمر التي ستستغرق نحو شهرين مبدئيا، هي في حدود معايير السلامة المسموح بها لرواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية. بعدها تبدأ المسائل المتعلقة بالنشاط الشمسي ومسار الرحلة وغير ذلك”.
    ووفقا لأرلوف، فإن الإشعاع هو أحد عوامل المجازفة الرئيسة خلال الرحلات بين الكواكب. وقال: “تدور حول هذا الخطر ضجة كبيرة، لأنه فعلا مشكلة جدية نوعا ما، والعلماء يحاولون إثارتها دائما أكثر من اللازم. نحن نقول المشكلة موجودة ويجب دراستها، مع أنها ليست عائقا أمام التحضير للرحلات المأهولة إلى القمر”.
    وحسب قوله، من الضروري الاستمرار في حل المسائل المتعلقة بتأثير الإشعاع الكوني في جسم الإنسان، وتطوير وسائل وتدابير للحماية البدنية ودراسة إمكانية دعم الجسم الحي بالمستحضرات الطبية.انتهى/14

    مقالات

    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح
    13-07-2017, 19:55 الزعيم عبدالكريم قاسم .. أسطورة الفقراء فراس الغضبان الحمداني
    13-07-2017, 17:11 عدوان سعودي سافر اياد عطية الخالدي

    اهم الاخبار

    النجيفي يرد على حظر "ببجي" بـ"سلاح خارج اطار الدولة"التجارة: سايلو الرفاعي باشر بتسليم أول صك من مستحقات مسوقي الحنطة في العراقالمباشرة بصيانة نصب الشهيد في أهوار الجبايشذي قار تنتهي من صيانة ٤٨ رأس بئر نفطيةغاز الناصرية تستأنف توزيع اسطوانات الغاز البلاستيكيةإنخفاض معدلات "الدكة العشائرية" في ذي قار بنسبة 80%السجن 5 سنوات وغرامة مالية لأحد المتاجرين بالمواد المخدرة بذي قارشرطة ذي قار تمنع الألعاب النارية والقاذفة وتصادر كميات منهاسرقة شاحنة هاتف تفضح "لصّين" في الشطرةاعتقال شاب ذي قاري في النجف لتشابه إسمه مع "قاتل" والداخلية تدخل على الخط