آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • عالم روسي يكشف عن التأثير المحتمل لرحلة القمر في جسم الإنسان

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :15-04-2019, 09:47 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...
    أعلن أوليغ أورلوف مدير معهد المشكلات الطبية الحيوية، أن الرحلة إلى القمر التي تستغرق نحو شهرين، غير خطرة على الإنسان من ناحية الإشعاع الكوني أو الشمسي.
    وقال أورلوف في حديث لوكالة نوفوستي: “بالتعاون مع الزملاء في معهد الفيزياء النووية التابع لجامعة موسكو، نعتقد بأن الرحلة إلى القمر التي ستستغرق نحو شهرين مبدئيا، هي في حدود معايير السلامة المسموح بها لرواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية. بعدها تبدأ المسائل المتعلقة بالنشاط الشمسي ومسار الرحلة وغير ذلك”.
    ووفقا لأرلوف، فإن الإشعاع هو أحد عوامل المجازفة الرئيسة خلال الرحلات بين الكواكب. وقال: “تدور حول هذا الخطر ضجة كبيرة، لأنه فعلا مشكلة جدية نوعا ما، والعلماء يحاولون إثارتها دائما أكثر من اللازم. نحن نقول المشكلة موجودة ويجب دراستها، مع أنها ليست عائقا أمام التحضير للرحلات المأهولة إلى القمر”.
    وحسب قوله، من الضروري الاستمرار في حل المسائل المتعلقة بتأثير الإشعاع الكوني في جسم الإنسان، وتطوير وسائل وتدابير للحماية البدنية ودراسة إمكانية دعم الجسم الحي بالمستحضرات الطبية.انتهى/14



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    الغالبي: نحتاج إلى وقت لدراسة أجوبة المحافظ وليس التصويت بالقناعة من عدمها بعد يوم من وصولهالخاقاني: المجلس غير مخول بتلاوة أجوبة المحافظالغزي ينفي لـ/ذي قارنا/ شمول عاطلين جدد برواتب الرعاية الاجتماعيةبالوثيقة.. إعفاء رئيس جامعة سومر وتعيين الزركاني بديلا عنه بالوكالةالناصري يمهل دوائر ذي قار 48 ساعة لإكمال كشوفات مشاريع 2019بالوثيقة.. المالية تجري مناقلة بقيمة 22.3 مليار بين أبواب الموازنة لرواتب المعينين على ملاك تربية ذي قارسوق الشيوخ يتعادل مع القاسم وديّاً ويعزز صفوفه بلاعبين جددعودة العمل بملعب الناصرية رهن بيد وزارة التخطيطمقتل شاب في ذي قار بعد تعرضه للدغة أفعى سيد دخيلالخاقاني يؤكد المصادقة على خطة بناء 110 مدارس بكلفة 116 مليار دينار