آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • النزاهة تكشف تلاعباً باستبدال 109 قطعة أرضٍ والقضاء يلغي قراراتها

    القسم:محلية نشر بتأريخ :17-04-2019, 12:50 طباعة


    ذي قار/المحرر/...
    كشفت هيأة النزاهة عن إصدار قاضي تحقيق النزاهة في بابل، الاربعاء، قراراً بإلغاء كتابٍ باستبدال قطع أراضٍ في الحلة خُصِّصَت خلافاً للتعليمات، بعد قيام فريق عمل مكتب تحقيق الحلة بضبط حالات تلاعبٍ في قوائم توزيع قطع أراضٍ سكنيَّةٍ؛ لغرض تخصيصها لغير مُستحقِّيها في المحافظة.

    وذكر بيان للدائرة، اطلعت عليه وكالة /ذي قارنا الاخبارية/، أن "قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر بقضايا النزاهة في بابل أصدر قراراً ألغى بموجبه الكتاب الصادر عن مكتب محافظ بابل ومحضر تخصيص واستبدال 109 قطع أراضٍ في موقعٍ مُتميِّزٍ في مدينة الحلة، كانت قد تمَّت المصادقة عليه بصورةٍ مخالفةٍ للتعليمات والقانون"، موضحةً أن "مكتب تحقيق بابل التابع للهيأة انتقل بسرعةٍ إلى /مكتب محافظ بابل ودائرتي بلديَّة الحلة وعقارات الدولة ومُؤسَّستي الشهداء والسجناء السياسيِّين/؛ لتنفيذ قرار إلغاء التخصيص للحفاظ على المال العامِّ".

    وأضافت إن "قاضي التحقيق أصدر أمر قبضٍ وتحرٍ بحقِّ مدير بلديَّة الحلة، وبعد إلقاء القبض عليه قرَّر القاضي توقيفه على ذمَّة التحقيق"، لافتةً إلى أنَّ "أقيام تلك الأراضي تُـقدَّرُ بمليارات الدنانير".

    وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت في العاشر من الشهر الجاري عن تمكُّنها من ضبط حالات تلاعبٍ في قوائم توزيع قطع أراضٍ سكنيَّةٍ مُخصَّصةٍ لشهداء وجرحى القوات الأمنيَّة؛ لغرض تخصيصها لأشخاصٍ مُتنفِّذين في محافظة بابل".انتهى/21



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    الغالبي: نحتاج إلى وقت لدراسة أجوبة المحافظ وليس التصويت بالقناعة من عدمها بعد يوم من وصولهالخاقاني: المجلس غير مخول بتلاوة أجوبة المحافظالغزي ينفي لـ/ذي قارنا/ شمول عاطلين جدد برواتب الرعاية الاجتماعيةبالوثيقة.. إعفاء رئيس جامعة سومر وتعيين الزركاني بديلا عنه بالوكالةالناصري يمهل دوائر ذي قار 48 ساعة لإكمال كشوفات مشاريع 2019بالوثيقة.. المالية تجري مناقلة بقيمة 22.3 مليار بين أبواب الموازنة لرواتب المعينين على ملاك تربية ذي قارسوق الشيوخ يتعادل مع القاسم وديّاً ويعزز صفوفه بلاعبين جددعودة العمل بملعب الناصرية رهن بيد وزارة التخطيطمقتل شاب في ذي قار بعد تعرضه للدغة أفعى سيد دخيلالخاقاني يؤكد المصادقة على خطة بناء 110 مدارس بكلفة 116 مليار دينار