آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • اعتقال شاب ذي قاري في النجف لتشابه إسمه مع "قاتل" والداخلية تدخل على الخط

    القسم:محلية نشر بتأريخ :20-04-2019, 10:26 طباعة

    ذي قارنا/خــاص..
    تشابه الأسماء. الجاني بريء، والبريء يؤخذ بجريرة الجاني، أشخاص تمت محاكمتهم لتشابه أسمائهم مع مجرمين، بل وتم إعدام مواطنين لذات السبب، ويعود ذلك لضعف المعلومة الكاملة لدى الاجهزة الامنية، فيكون من حقها التحفظ على البريء لساعات لحين التأكد حقيقته، إلا أن الشاب ليث الحمداني من أبناء محافظة ذي قار يقبع في التوقيف لليوم الـ20 على التوالي.
    والحمداني بحسب مقربين منه أدلوا بتصريحات لـ/ذي قارنا/، إن "اسمه الكامل ليث شاكر محمود الحمداني، ويحمل شهادة البكلوريوس في الكيمياء، ومتزوج ولديه طفلة واحدة، وشاب خلوق ومتدين وبعيد كل البعد عن ارتكاب أي جريمة".
    وقال أحمد الحمداني، وهو أقارب ليث، لـ/ذي قارنا/، إن "ليث ذهب في الأول من نيسان الجاري إلى بغداد لزيارة الامام الكاظم عليه السلام في ذكرى استشهاده ونشر عن ذلك في صفحته على الفيسبوك، وبعد انتهاء الزيارة ذهب إلى النجف لزيارة قبر والدته بمناسبة زيارة القبور المعروف بـ27 رجب والمبعث النبوي، وفي أحد مداخل النجف في السيطرة طلب منه أحد الشرطة أن يتوجه للحاسبة مع بقية الركاب داخل السيارة، وكان الموضوع هو تشابه أسماء مع قاتل من بغداد، والتشابه بالإسم الرباعي فقط حيث ان اسم الام واللقب والمواليد والنفوس والكثير من التفاصيل لاتتطابق مع القاتل".
    وأضاف، إنه "على إثر ذلك تم احتجاز ليث لليوم الـ20 على التوالي".
    وبعد المناشدات التي أطلقها أبناء محافظة ذي قار وغيرهم، أعلن وكيل وزير الداخلية، جمال الاسدي، متابعته لقضية الحمداني، الذي تم اعتقاله لتشابه اسمه مع قاتل في بغداد.
    وقال الاسدي في تدوينة عبر حسابه في فيسبوك، تابعتها /ذي قارنا/، "وصلتني عدة مناشدات سواء بالرسائل الخاصة او الاشارة لنا في صفحات لشخص اسمه ليث من محافظة ذي قار تم توقيفه لوجود تشابه اسماء مطلوبة معه"، مبينا أن "هذه أزمة عامة فيها مظلوميات كبيرة".
    وأضاف، "لتوضيح موقف الشخص نود أن نبين الآتي: ‫تم عرضه على قاضي محكمة العباسية يوم ٧ نيسان والذي أرسل كتابًا إلى محكمة تحقيق الكرخ وتم تأكيد الكتاب مرة أخرى بعد أيام".
    وأضاف، "نحن بانتظار الاجابة من محكمة تحقيق الكرخ للبت في مطلوبيته من عدمها، وسنتابع موضوعه يوم الأحد في حال ورود إجابة محكمة تحقيق الكرخ لرفع الاشتباه عنه في حال عدم مطلوبيته ، ليعود إلى عائلته وأهله".
    وكان ناشطون، قد تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشخص من اهالي الناصرية سافر مع زوجته وإبنته إلى بغداد، تم اعتقاله بتهمة قتل لتشابه اسمه مع القاتل، فيما طالب الناشطون رئيس الوزراء ووزارة الداخلية ووزارة العدل للوقف على حيثيات الموضوع وكشف الحقيقة.



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    سوق الشيوخ ينتزع بطاقة التأهل للمجموعة الجنوبية على حساب الناصريةلعدم إرباك الأوضاع وقرب الانتخابات.. سائرون والفتح يوجهان بترك استجواب محافظ ذي قارمطالبات بإغلاق دائرة البطاقة الوطنية في الفهودالخاقاني يحذر من تأخر إنجاز المشاريع الكهربائية.. المساءلة القانونية بإنتظار المتلكئينالدخيلي لـ/ذي قارنا/.. اتخذنا التدابير الاحترازية لدرء المخاطر عن محاصيل الحنطة والشعيرجنايات ذي قار: الإعدام لقاتلين مأجورين قتلا مواطنًا شمالي المحافظة (فيديو)سند: شبهات فساد ستُطيح بمدير شركة نفط ذي قار قريبًااعتقال أربعة متهمين وضبط مواد مخدرة بحوزتهم غربي الناصريةمعسكر تدريبي في أمريكا ينتظر سوق الشيوخ في حال التأهل للممتازالعتابي لـ/ذي قارنا/.. شركة واحدة تقدمت للإستثمار بمطار الناصرية