آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • زيت الزيتون يحمي الكبد من تأثير المبيدات

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :15-05-2019, 11:15 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...
    أظهرت تجارب عديدة ونتائج دراسات علمية بأن النظام الغذائي المحتوي على زيت الزيتون يحسن مقاومة الكبد لتأثير العوامل الخارجية من الوسط المحيط.
    أجرى علماء من جامعة المنستير في تونس وجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، تجارب أظهرت نتائجها بأن تناول زيت الزيتون يساعد على حماية الكبد من أضرار الملوثات الخارجية.
    توصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد التجارب التي أجروها على 80 جرذا مخبريا، قسموها إلى سبع مجموعات. عرض الباحثون جرذان ست مجموعات إلى مبيدات الأعشاب بتركيز مختلف.
    بينت نتائج هذه التجارب أنه بسبب التأثير الضار للمواد الكيميائية حصلت تغيرات سلبية في أكباد الجرذان، ولكن الباحثين لاحظوا بأن التغيرات عند الجرذان التي تناولت زيت الزيتون كانت أقل بكثير مقارنة بالتغيرات التي حصلت لدى الجرذان الأخرى. وقد اتضح بأن السبب هو ارتفاع نشاط الأنزيمات المضادة للأكسدة في أجسام الجرذان التي تناولت زيت الزيتون، ما ضمن حماية أفضل لكبدها من التلف.
    لذلك ينصح الأطباء إدراج زيت الزيتون في النظام الغذائي اليومي، خاصة وإن المبيدات قد تكون موجودة حتى في المواد الغذائية النباتية وفي المشروبات الغازية. بسبب هذه المبيدات تموت بعض أنواع بكتريا الأمعاء، ما ينتج عنه تطور بعض الأمراض مثل ألزهايمر والشلل الرعاش والسمنة والاكتئاب، إضافة إلى أن المبيدات تؤثر سلبا على الكلى والكبد.انتهى /14



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    سوق الشيوخ ينتزع بطاقة التأهل للمجموعة الجنوبية على حساب الناصريةلعدم إرباك الأوضاع وقرب الانتخابات.. سائرون والفتح يوجهان بترك استجواب محافظ ذي قارمطالبات بإغلاق دائرة البطاقة الوطنية في الفهودالخاقاني يحذر من تأخر إنجاز المشاريع الكهربائية.. المساءلة القانونية بإنتظار المتلكئينالدخيلي لـ/ذي قارنا/.. اتخذنا التدابير الاحترازية لدرء المخاطر عن محاصيل الحنطة والشعيرجنايات ذي قار: الإعدام لقاتلين مأجورين قتلا مواطنًا شمالي المحافظة (فيديو)سند: شبهات فساد ستُطيح بمدير شركة نفط ذي قار قريبًااعتقال أربعة متهمين وضبط مواد مخدرة بحوزتهم غربي الناصريةمعسكر تدريبي في أمريكا ينتظر سوق الشيوخ في حال التأهل للممتازالعتابي لـ/ذي قارنا/.. شركة واحدة تقدمت للإستثمار بمطار الناصرية