آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • النزاهة توضح تفاصيل تنفيذ مذكرة القبض بحق موظفين في الديوانية

    القسم:محلية / اقتصادية نشر بتأريخ :15-05-2019, 11:50 طباعة

    ذي قارنا/المحرر/...
    أوضحت هيأة النزاهة تفاصيل تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق سبعة مُوظَّفين في محافظة الديوانيَّة، مُبيِّنةً أنَّها نُفِّذَت بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون في المحافظة /قوات سوات/.

    وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة /ذي قارنا الاخبارية/ نسخة منه، ان "دائرة التحقيقات في الهيأة أشارت إلى تنفيذ مكتب تحقيق الهيأة في الديوانيَّة لمُذكَّرة القبض الصادرة عن الجهات القضائيَّة بحقِّ سبعة مُتَّهمين في المحافظة، استناداً إلى أحكام المادَّة /330/ من قانون العقوبات، مُبيِّنةً أنَّ المُتَّهمين كانوا يعملون مُقرِّرين ومُوظَّفين في لجنة تنفيذ المادَّة /5/ لسنة /2009/ الخاصَّة بتعويض المُتضرِّرين من ممارسات النظام البائد منذ تأليفها عام 2013".

    وأوضحت دائرة النزاهة أنَّ "أوامر القبض الصادرة بحقِّ المُتَّهمين جاءت بناءً على كشف خروقاتٍ في عمل اللجنة من قبيل التلاعب في المعاملات عبر تحبير بعض الأسماء الأصليَّة، وإضافة أسماء أخرى بدلاً منها، وتمشية معاملاتٍ على حساب أخرى، وشبهات مساومةٍ للمُتضرِّرين".

    وتابعت إنَّ "مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة قام بالتحرِّي وجمع الأوليَّات وعرضها على القاضي المُختصِّ بالنظر بقضايا النزاهة في المحافظة الذي أصدر أوامر القبض بحقِّ المُتَّهمين، استناداً إلى مضامين المادَّة الحكميَّة، فيما تمَّ توقيف ستةٍ منهم بقرارٍ من قاضي التحقيق المختصِّ على ذمَّة القضيَّة".انتهى/21



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    سوق الشيوخ ينتزع بطاقة التأهل للمجموعة الجنوبية على حساب الناصريةلعدم إرباك الأوضاع وقرب الانتخابات.. سائرون والفتح يوجهان بترك استجواب محافظ ذي قارمطالبات بإغلاق دائرة البطاقة الوطنية في الفهودالخاقاني يحذر من تأخر إنجاز المشاريع الكهربائية.. المساءلة القانونية بإنتظار المتلكئينالدخيلي لـ/ذي قارنا/.. اتخذنا التدابير الاحترازية لدرء المخاطر عن محاصيل الحنطة والشعيرجنايات ذي قار: الإعدام لقاتلين مأجورين قتلا مواطنًا شمالي المحافظة (فيديو)سند: شبهات فساد ستُطيح بمدير شركة نفط ذي قار قريبًااعتقال أربعة متهمين وضبط مواد مخدرة بحوزتهم غربي الناصريةمعسكر تدريبي في أمريكا ينتظر سوق الشيوخ في حال التأهل للممتازالعتابي لـ/ذي قارنا/.. شركة واحدة تقدمت للإستثمار بمطار الناصرية