آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة لن تتكرر حتى 2021

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :16-05-2019, 10:49 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...

    يشهد كوكبنا نهاية هذا الأسبوع، حدثا فلكيا نادرا يعرف باسم “القمر الأزرق”، ما يتيح للعلماء وهواة الفلك فرصة قد لا تتكرر لأكثر من عامين.

    وسيكون سكان الأرض على موعد مع القمر الأزرق الكامل مساء 18 مايو، وهي الفرصة الأخيرة لرؤية هذه الظاهرة التي لا تحدث سوى مرة كل سنتين أو ثلاث سنوات.

    ويحدث اكتمال القمر عندما يقع على الجانب الآخر من الأرض مثل الشمس، ما يعني ان وجهه سيكون مضاء بالكامل.

    وعلى الرغم من أن هذا القمر يُعرف باسم “القمر الأزرق” إلا أنه لن يظهر باللون الأزرق في سماء الليل، بل سيكون بدرا عاديا.

    وهذا البدر هو  ثالث الأقمار الكاملة في هذا الفصل الفلكي، وهناك أربعة فصول فلكية تنقسم وفقا للاعتدال الربيعي والاعتدال الخريفي والانقلابان الصيفي والشتوي، وبدأ الاعتدال الربيعي في 20 مارس 2019، ويحتوي فصل الربيع الفلكي على أربعة أقمار كاملة حيث يكون القمر كاملا في شهر مايو، ويحمل اسم “القمر الأزرق” استنادا إلى تسميات أوائل القبائل الأمريكية الأصلية التي كانت تُطلق على هذا القمر اسم قمر الزهرة الكامل “Full Flower Moon” لأنه يظهر في الربيع حيث تبدأ الأزهار بالتفتح.

    وللحصول على أفضل فرصة لمشاهدة ظاهرة القمر الأزرق، انظر إلى السماء من الساعة 21:11 بتوقيت غرينتش.

    وإذا فاتتك متابعة القمر الأزرق الكامل، فلديك بعض الوقت للانتظار لرؤية هذه الظاهرة الفلكية النادرة مرة أخرى حيث سيظهر مجددا في 22 أغسطس 2021. انتهى/14



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    سوق الشيوخ ينتزع بطاقة التأهل للمجموعة الجنوبية على حساب الناصريةلعدم إرباك الأوضاع وقرب الانتخابات.. سائرون والفتح يوجهان بترك استجواب محافظ ذي قارمطالبات بإغلاق دائرة البطاقة الوطنية في الفهودالخاقاني يحذر من تأخر إنجاز المشاريع الكهربائية.. المساءلة القانونية بإنتظار المتلكئينالدخيلي لـ/ذي قارنا/.. اتخذنا التدابير الاحترازية لدرء المخاطر عن محاصيل الحنطة والشعيرجنايات ذي قار: الإعدام لقاتلين مأجورين قتلا مواطنًا شمالي المحافظة (فيديو)سند: شبهات فساد ستُطيح بمدير شركة نفط ذي قار قريبًااعتقال أربعة متهمين وضبط مواد مخدرة بحوزتهم غربي الناصريةمعسكر تدريبي في أمريكا ينتظر سوق الشيوخ في حال التأهل للممتازالعتابي لـ/ذي قارنا/.. شركة واحدة تقدمت للإستثمار بمطار الناصرية