آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • خبراء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من الواقيات الشمسية

    القسم:علوم وتكنولوجيا نشر بتأريخ :16-05-2019, 11:06 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...

    أظهرت دراسة خبراء من وكالة الغذاء والدواء الأمريكية الأخطار الجسيمة التي يسببها استخدام مختلف أنواع الكريمات الواقية من الشمس.

    وذكرت مجلة “Journal of the American Medical Association“، أن مخاطر الواقيات الشمسية تنبع من خطر المركبات الكيميائية العضوية فيها، التي تمنع وصول أشعة الشمس فوق البنفسجية للجلد، لكن دم الإنسان يقوم بامتصاصها إذا ما استخدمت بكثرة.

    وشارك في الدراسة 24 شخصا من المتطوعين الأصحاء من الجنسين ويبلغ متوسط أعمارهم 35 عاما. ووضع المشاركون كريمات واقية من الشمس أربع مرات في اليوم لمدة أربعة أيام، حيث غطت المراهم نسبة 75% من سطح أجسادهم.

    وأظهرت النتائج، بعد أن أخذت عينات من دم المتطوعين، أن الاستخدام الدوري المنتظم لمستحضرات الوقاية من الشمس على الجلد يؤدي إلى زيادة كبيرة في محتوى المواد الضارة، التي تجاوزت عتبة السلامة المحددة من قبل إدارة الأغذية والدواء كالأوكسي بنزون وأوبوبينزون وأوكتوكريلين وإيكسامول.

    ويمكن لهذه المركبات، وفقا للعلماء، أن تسبب اضطرابات هرمونية لدى البشر وتهدد عمل الجهاز التناسلي إضافة لتأثيرها المسرطن.انتهى /14



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    سوق الشيوخ ينتزع بطاقة التأهل للمجموعة الجنوبية على حساب الناصريةلعدم إرباك الأوضاع وقرب الانتخابات.. سائرون والفتح يوجهان بترك استجواب محافظ ذي قارمطالبات بإغلاق دائرة البطاقة الوطنية في الفهودالخاقاني يحذر من تأخر إنجاز المشاريع الكهربائية.. المساءلة القانونية بإنتظار المتلكئينالدخيلي لـ/ذي قارنا/.. اتخذنا التدابير الاحترازية لدرء المخاطر عن محاصيل الحنطة والشعيرجنايات ذي قار: الإعدام لقاتلين مأجورين قتلا مواطنًا شمالي المحافظة (فيديو)سند: شبهات فساد ستُطيح بمدير شركة نفط ذي قار قريبًااعتقال أربعة متهمين وضبط مواد مخدرة بحوزتهم غربي الناصريةمعسكر تدريبي في أمريكا ينتظر سوق الشيوخ في حال التأهل للممتازالعتابي لـ/ذي قارنا/.. شركة واحدة تقدمت للإستثمار بمطار الناصرية