آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • محافظ ذي قار: استجوابي باطل قانونيًا وبحكم الملغي (وثائق)

    القسم:محلية نشر بتأريخ :10-06-2019, 15:16 طباعة


    ذي قارنا/خــاص..
    أبلغ محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاثنين، مجلس المحافظة بأن جلسة استجوابه المنعقدة اليوم بغيابه، هي جلسة "باطلة قانونيًا"، ميررًا ذلك بـ"استبدال عضوين وانسحاب ثلاثة" في طلب استجوابه، وبالتالي فهي بحكم الملغاة.
    وبحسب الكتب التي حصلت عليها /ذي قارنا/، فقد طلب الناصري اعتبار الاستجواب ملغيًا لفقدان شروطه القانونية، لافتًا إلى أن "مجلس المحافظة لم يمنحه المدة الكافية لدراسة وتدقيق الاجابات عن اسئلة الاستجواب الكثيرة".
    ورأى الناصري أن "المجلس خالف اجراءات الاستجواب وذلك بانسحاب عضوين واستبدالهم باثنين اخرين وهو ما يعد مخالفة قانونية، كما انسحب ثلاثة اعضاء اخرين بما يربك النصاب القانوني للاستجواب"، مبينًا أن "إنسحاب الاعضاء الموقعين على أصل الاستجواب يجعل الاستجواب ملغى وفي حال وجود طلبات لاعضاء جدد للمشاركة في الاستجواب فذلك يعد استجوابًا جديدًا ويحتاج لاتباع السياقات والآليات القانونية".
    وأضاف، إنه "يحتاج لطلب جديد لتحديد العضو المستجوب وأسئلة الاستجواب على اعتبار ان الاستجواب السابق فقد قيمته القانونية".




    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    الغالبي: نحتاج إلى وقت لدراسة أجوبة المحافظ وليس التصويت بالقناعة من عدمها بعد يوم من وصولهالخاقاني: المجلس غير مخول بتلاوة أجوبة المحافظالغزي ينفي لـ/ذي قارنا/ شمول عاطلين جدد برواتب الرعاية الاجتماعيةبالوثيقة.. إعفاء رئيس جامعة سومر وتعيين الزركاني بديلا عنه بالوكالةالناصري يمهل دوائر ذي قار 48 ساعة لإكمال كشوفات مشاريع 2019بالوثيقة.. المالية تجري مناقلة بقيمة 22.3 مليار بين أبواب الموازنة لرواتب المعينين على ملاك تربية ذي قارسوق الشيوخ يتعادل مع القاسم وديّاً ويعزز صفوفه بلاعبين جددعودة العمل بملعب الناصرية رهن بيد وزارة التخطيطمقتل شاب في ذي قار بعد تعرضه للدغة أفعى سيد دخيلالخاقاني يؤكد المصادقة على خطة بناء 110 مدارس بكلفة 116 مليار دينار