آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • مدير متحف الناصرية لـ/ذي قارنا/.. أكثر من ألف زائر توافد للمتحف خلال عيد الفطر

    القسم:محلية نشر بتأريخ :11-06-2019, 09:58 طباعة


    ذي قارنا/خاص/...
    أكد مدير متحف الناصرية الحضاري عامر عبد الرزاق، الثلاثاء، توافد أكثر من ألف شخص لزيارة المتحف خلال عيد الفطر المبارك.

    وكان وزير الثقافة والسياحة عبد الامير الحمداني قد أوعز بفتح المتحف أمام المواطنين خلال أيام عيد الفطر، بعدما كان يفتح أمام السائحين والبعثات الدولية وطلبة الدراسات لإجراء البحوث".

    وقال عبد الرزاق لـوكالة /ذي قارنا الاخبارية/، إن "المتحف فتح أبوابه للمواطنين لأول مرة منذ تأسيسه عام ١٩٦٩، وقد وضعنا خطة لوجستية وفنية لافتتاحه بواقع ١٢ ساعة يومياً تبدأ في الثامنة صباحاً وتنتهي عند الثامنة مساءً".

    وأضاف، إن "الأعداد التي توافدت للمتحف غير متوقعة فقد تجاوز عددهم حاجز الألف زائر، وكانت أوقات الذروة من العصر حتى المساء".

    وتابع، إن "مئات العوائل أتت لأول مرة لزيارة هذا الصرح الذي أصبح أيقونة للعائلة الذي قارية، وهذا ما استثمرناه من زيارة العوائل للمتنزهات والحدائق لمشاهدة القطع الأثرية ومشاهدة تاريخ حضارتهم، مما يشدهم بهويتهم ووطنيتهم و
    كسبنا كثيرًا من الإيجابيات لهذه الخطوة".انتهى/21



    مقالات

    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن
    17-04-2019, 12:35 نوتردام: النار تراث عبد الحميد الصائح

    اهم الاخبار

    الغالبي: نحتاج إلى وقت لدراسة أجوبة المحافظ وليس التصويت بالقناعة من عدمها بعد يوم من وصولهالخاقاني: المجلس غير مخول بتلاوة أجوبة المحافظالغزي ينفي لـ/ذي قارنا/ شمول عاطلين جدد برواتب الرعاية الاجتماعيةبالوثيقة.. إعفاء رئيس جامعة سومر وتعيين الزركاني بديلا عنه بالوكالةالناصري يمهل دوائر ذي قار 48 ساعة لإكمال كشوفات مشاريع 2019بالوثيقة.. المالية تجري مناقلة بقيمة 22.3 مليار بين أبواب الموازنة لرواتب المعينين على ملاك تربية ذي قارسوق الشيوخ يتعادل مع القاسم وديّاً ويعزز صفوفه بلاعبين جددعودة العمل بملعب الناصرية رهن بيد وزارة التخطيطمقتل شاب في ذي قار بعد تعرضه للدغة أفعى سيد دخيلالخاقاني يؤكد المصادقة على خطة بناء 110 مدارس بكلفة 116 مليار دينار