آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • غلوبال ريسيرج : أمريكا قد تلجأ إلى المرتزقة لخوض حروبها

    القسم:دولية نشر بتأريخ :8-08-2019, 09:49 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...

    اكد تقرير لموقع غلوبال ريسيرج ، أن الولايات المتحدة قد تلجأ الى المرتزقة للمحاربة نيابة عنها في فينزويلا وافغانستان ومناطق اخرى من العالم.

    وذكر التقرير أن “الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد يلجأ الى توظيف المرتزقة لشن حروب غير قانونية في أفغانستان وفنزويلا ومناطق اخرى من العالم بعد أن كان قد تعهد قبل الانتخابات بإنهاء حروب أمريكا غير المجدية في الشرق الاوسط”.

    واضاف “من غير المفاجىء في بلد مكرس لما يسمى بـ ” الاسواق الحرة” أن يتبنى فكرة استخدام المرتزقة لخوض حروبه. هذا المفهوم مضمن بالفعل في الحكومة الفيدرالية ، وبشكل متزايد منذ احداث  11 ايلول  حيث غالبية العاملين في مجتمع الاستخبارات وكذلك في الرتب المدنية للبنتاغون هم بالفعل مقاولون بأجر يعملون كمرتزقة في مجال الأمن القومي. وهناك عدد كبير من هؤلاء المستأجرين من الجماعات شبه العسكرية المسلحة العاملة في أفغانستان وأماكن أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا”.

    وتابع أن ” أبرز المدافعين عن جيوش المرتزقة هو إريك برنس ، وهو مؤيد صريح لدونالد ترامب ومؤسس شركة الأمن الخاصة المثيرة للجدل بلاكووتر والتي ارتكبت في عام 2007 جريمة مروعة قتل فيها  17 مدنياً عراقياً في ساحة النسور في بغداد. وأُدين أحد موظفي شركة برنس في النهاية بالقتل “.

    في الآونة الأخيرة ، كان برنس يدعم شيئًا مشابهًا ، بانشاء  جيش مرتزقة خاص يضم بضعة آلاف من الرجال من شأنه إسقاط حكومة الرئيس الاشتراكي الفنزويلي نيكولا مادورو. فقد ناقش برنس فنزويلا مع المانحين الجمهوريين المحافظين وكذلك مع المليونيرات الفنزويليين الموجودين في ميامي ، وما يسمى بـ “المصرفيين والقلة” “التي أدارت البلاد قبل انتخاب هوغو شافيز في عام 1998 والعديد منهم في  المنفى و كان برنس يسعى للحصول على 40 مليون دولار من الأموال الأولية لهذه العملية”.

    واشار التقرير الى أن “إدخال جنود أجانب من المرتزقة في فنزويلا يمكن أن يؤدي إلى حرب أهلية ، مثل إعادة ما حدث في أفغانستان وسوريا والعراق وليبيا. لكن الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في النقاش هو حقيقة ان ما يجري هو ان  امريكا  تعادي اي شخصية او نظام وطني يحاول ان يستقل بقراراته  ويبني نفسه بعيدا عن نفوذها وهيمنتها الامبريالية .

    يشار الى ان فكرة استخدام جيوش من المرتزقة للقيام بالاعمال القذرة للولايات المتحدة في الحروب غير القانونية وغير المعلنة والتي تبعد الالاف الاميال يؤكد بما لا يقبل الشك العدوانية والتدهور الذي حل بامريكا نتيجة سيطرة المحافظين الجدد واللوبي الصهيوني على القرار الامريكي.انتهى/14



    مقالات

    19-07-2019, 14:26 سيروا على الدرب حسين الزيدي
    18-07-2019, 14:52 مرحى لسوق الشيوخ حسين الزيدي
    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن

    اهم الاخبار

    عادل الدخيلي محافظًا لذي قار خلفاً ليحيى الناصريانسحاب يحيى المشرفاوي وسلمى العسكري من جلسة انتخاب محافظ ذي قارمجلس ذي قار يصوت على أن يكون التصويت علنياً لاختيار المحافظمجلس ذي قار يشرع بقراءة السير الذاتية لـ٣٩ مرشحًا لمنصب المحافظمجلس ذي قار يعقد جلسته لانتخاب المحافظ بحضور 22 عضواًعاجل.. مجلس ذي قار يعقد جلسة طارئة لانتخاب المحافظ في الرابعة عصرًامصدر لـ/ذي قارنا/.. 38 مرشحًا لمنصب المحافظ والوائلي يسحب ترشيحهمصادر ترجح عقد جلسة استثنائية لانتخاب محافظ ذي قار مساء اليوممصادر لـ/ذي قارنا/.. تحالف يضم ثلاث كتل يحقق الأغلبية لانتخاب محافظ لذي قار من 16 مرشحًااستمرار عملية ترويج معاملات الفصل السياسي ليومي الجمعة والسبت