آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • لجنة النزاهة لـ/ذي قارنا/.. جمع تواقيع لاستجواب مدير شركة نفط ذي قار لفشل إداري وملفات فساد

    القسم:محلية / اقتصادية نشر بتأريخ :11-09-2019, 12:46 طباعة


    ذي قارنا/خاص/...

    كشفت لجنة النزاهة بمجلس محافظة ذي قار، الأربعاء، جمع تواقيع لاستجواب مدير شركة النفط علي وارد لوجود ملفات فساد وفشل إداري، مؤكدةً أن المحافظة تخسر أموالًا كبيرة نتيجة فشل مدير الشركة وتراجع إنتاج المحافظة ٩٠ ألف برميل نفط يومياً.


    وقال نائب رئيس البجنة سعد البدري لـوكالة /ذي قارنا الاخبارية/، إن "وزارة النفط يفترض بها عندما تنتدب شخصية لإدارة الواقع النفطي أن تكون لهذه الشخصية بصمة وإضافة نوعية لهذا القطاع المهم، لكن ما موجود هو تراجع وفشل بإدارة شركة نفط ذي قار بعد تراجع الإنتاج في أغلب الحقول النفطية مثل حقل صبة النفطي الذي تبلغ طاقته الإنتاجية ١٠٠ ألف برميل يوميًا منذ سنتين لم ينتج الحقل أكثر من ١٠ آلاف برميل يومياً، وهذا تراجت خطير يؤدي فقدان المحافظة للكثير من الموارد الإقتصادية".


    وأضاف البدري، إن "تراجع إنتاج النفط ينعكس سلباً على الواقع الإقتصادي للمحافظة باعتبار أن زيادة الإنتاج تؤدي لزيادة مخصصات المحافظة من البترودولار وفرص العمل، بينما المحافظة تخسر الكثير من استحقاقاتها بسبب سوء الإدارة".


    وتابع، إن "مجلس المحافظة جمع ملفات كثيرة تتعلق بالفشل الإداري والفساد والمالي وتم جمع قرابة ١١ توقيعاً لأعضاء المجلس لاستجواب مدير الشركة".انتهى/21



    مقالات

    19-07-2019, 14:26 سيروا على الدرب حسين الزيدي
    18-07-2019, 14:52 مرحى لسوق الشيوخ حسين الزيدي
    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن

    اهم الاخبار

    شباب المنصورية يتظاهرون أمام مجلس ذي قار للمطالبة بإنشاء ملعب كرة قدمبالوثيقة.. مفوضية انتخابات ذي قار تلزم المتعاقدين بالدوام يومي الجمعة والسبتالطائي: العبيدي وافق على تأهيل ملعب الإدارة المحلية ودعم أندية ذي قارمجلس ذي قار يؤجل جلسته إلى الأسبوع المقبلالخاقاني يكشف عن مفاتحة رئاسة الوزراء لإدراج مشاريع نقل وتوزيع الطاقة في ذي قارالخفاجي لـ/ذي قارنا/.. الاتفاق مع وزارة العمل على تمليك كلية الاداب مقابل أبنية تابعة للجامعة