آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • صحيفة صينية تكشف عن الدولة القادرة على تدمير الأسطول الأمريكي

    القسم:دولية نشر بتأريخ :15-09-2019, 11:19 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...

    نشرت وكالة “Sohu” الصينية مقالة كشفت فيها عن الدولة القادرة الآن على تدمير أسطول الولايات المتحدة الأمريكية والتغلب عليه.

    وتشير المقالة إلى أن الولايات المتحدة قامت، لفترة طويلة، بشراء العديد من الدول لكي يظهروا لها الطاعة ولا يشكلوا خطرا عليها. “ومثال على ذلك، إسرائيل، والتي تستطيع الولايات المتحدة من خلالها التأثير في الشرق الأوسط، وفي مقابل ذلك، تقوم أمريكا بتزويدها بقوة عسكرية (معدات وأسلحة) ضخمة”.

    وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات مالية ضخمة لليابان بعد الحرب العالمية الثانية، لأن طوكيو تكبدت خسائر فادحة.

    وتابعت الصحيفة، أن سبب دعم الولايات المتحدة لهذه البلدان هو السماح لها بالتحكم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من كل ذلك، استطاعت اليابان انتهاك الاتفاقيات مع الولايات المتحدة وقامت ببناء سبع حاملات طائرات. ولكن من الناحية الرسمية، لم تقم بتصنيفها كحاملات طائرات، على الرغم من أن تصميمها الداخلي يتوافق تماما مع تصميم حاملات الطائرات.

    ووفقا لذلك، فإن اليابان، في حال أرادات ذلك، يمكنها التغلب على الأسطول الأمريكي الذي يضم 11 حاملة للطائرات.

    واعتبرت الصحيفة أن واشنطن لا ترى هذا الخطر، أو ببساطة تبتعد تدريجيا عن طوكيو، التي اكتسبت الآن زخما وقوة عسكرية خطيرة بالنسبة للولايات المتحدة. انتهى/14



    مقالات

    19-07-2019, 14:26 سيروا على الدرب حسين الزيدي
    18-07-2019, 14:52 مرحى لسوق الشيوخ حسين الزيدي
    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن

    اهم الاخبار

    النزاهة تضبط مدير شبكة الحماية الاجتماعية بكربلاءمصدر: الاتصالات ابلغت مزودي خدمة النت بتشغيله من الساعة ٧ صباحا الى ٣ عصرامركز الناصرية للقلب يجري عملية جراحية معقدة لطفل عمره ثلاث سنواتالغانمي ويار الله يعقدان مؤتمراً أمنياً موسعاً في مقر قيادة شرطة ذي قارمجلس ذي قار يعقد جلسته لمناقشة خطط الزيارة الأربعينية وواقع الكهرباءنائب عن ذي قار يطالب بعقد جلسة برلمانية طارئة بحضور الرئاسات الثلاثمصدر أمني يكشف لـ/ذي قارنا/ أضرار حرق مبنى الإقامة.. فقدان القيود وقاعدة البيانات