آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • البنتاغون الامريكي يحذر انقرة من اي تحرك عسكري شمال شرق سوريا

    القسم:دولية نشر بتأريخ :8-10-2019, 10:18 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...

    هدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوقوع "مشكلة كبيرة" إذا تعرض أي جندي أميركي للأذى في الشطر الذي هددت أنقرة بالتوغل فيه من سوريا.

    وقال ترامب إنه أبلغ أردوغان الذي تحدث معه هاتفيا بأنه "ستكون هناك مشكلة كبيرة إذا تعرض أحد أبنائنا للأذى".

    وأضاف "أبلغت تركيا بأنها إذا قامت بأي شيء يتجاوز ما نعتقد بأنه آدمي...فسيواجهون عاقبة اقتصاد متهالك للغاية."

    من جهته، أكد البنتاغون أنه لا يؤيد العملية العسكرية التركية محذرا من "العواقب المزعزعة للاستقرار" لمثل هذه العملية "بالنسبة لتركيا والمنطقة وخارجها".

    وأوضح البنتاغون في بيان أن وزير الدفاع مارك أسبر حذر نظيره التركي من "المخاطر على تركيا" التي قد تنجم عن "تحرك أحادي" لأنقرة.

    وأكد أن "القوات المسلحة الأميركية لن تؤيد أو تشارك في عملية من هذا النوع."

    إلا أن وزارة الدفاع التركية أكدت في منشور على تويتر إنها استكملت كل الاستعدادات اللازمة لعملية عسكرية محتملة في شمال شرق سوريا.

    وأضافت الوزارة في التغريدة التي نشرتها في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين أن إقامة منطقة آمنة – على حد زعمها - أمر ضروري للاستقرار والسلام وللسوريين حتى يتمكنوا من العيش في أمان..انتهى/14



    مقالات

    19-07-2019, 14:26 سيروا على الدرب حسين الزيدي
    18-07-2019, 14:52 مرحى لسوق الشيوخ حسين الزيدي
    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن

    اهم الاخبار

    النزاهة تضبط مدير شبكة الحماية الاجتماعية بكربلاءمصدر: الاتصالات ابلغت مزودي خدمة النت بتشغيله من الساعة ٧ صباحا الى ٣ عصرامركز الناصرية للقلب يجري عملية جراحية معقدة لطفل عمره ثلاث سنواتالغانمي ويار الله يعقدان مؤتمراً أمنياً موسعاً في مقر قيادة شرطة ذي قارمجلس ذي قار يعقد جلسته لمناقشة خطط الزيارة الأربعينية وواقع الكهرباءنائب عن ذي قار يطالب بعقد جلسة برلمانية طارئة بحضور الرئاسات الثلاثمصدر أمني يكشف لـ/ذي قارنا/ أضرار حرق مبنى الإقامة.. فقدان القيود وقاعدة البيانات